اعلان

مدفع رمضان (22).. رفعت الفناجيلي مدفعجي لا يعرف طريق الإخفاق

رفعت الفناجيلي
رفعت الفناجيلي

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا رفعت الفناجيلي، لاعب الأهلي السابق لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

وُلد النجم المصري رفعت الفناجيلي، لاعب خط وسط الأهلي السابقـ في يوم 1 من مايو، عام 1936، بمحافظة دمياط.

وبدأ المشوار الكروي للفناجيلي داخل صفوف نادي السويس، قبل أن ينتقل للأهلي وهو بعمر الـ16 عامًا، بعد أن اكتشفه عبد المنعم البقال، كشاف القلعة الحمراء.

استمر رفعت الفناجيلي داخل صفوف النادي الأهلي طوال الفترة التي لعب فيها كرة القدم، منذ رحيله هن نادي السويس، وحتى اعتزاله، رغم تلقيه العديد من العروض الاحترافية في الأندية الأوروبية.

وحصد الفناجيلي مع النادي الأهلي نحو 7 بطولات؛ الدوري المصري (مرة واحدة)، بالإضافة إلى بطولة كأس مصر التي حصدها مع الأحمر نحو 6 مرات.

وشارك الفناجيلي مع المنتخب المصري في مبارياته على مدار 17 عامًا تقريبًا؛ حصد خلالها بطولتي كأس أمم إفريقيا، في عامي 1957 في السودان، و1959 في مصر.

وفي عام 1967، اعتزل الفناجيلي كرة القدم بصفة نهائية، تاركًا خلفه تاريخًا حافلًا بالبطولات.

تُوفي رفعت الفناجيلي في يوم 23 من يونيو، لعام 2004، عن عمر ناهز 68 عامًا.

إشادة طه إسماعيل بالفناجيلي

أشاد طه إسماعيل، نجم الأهلي السابق، برفعت الفناجيلي؛ حيث وصفه بالأستاذ، مشيرًا إلى أنه كان يمتلك القدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء بقدميه اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى أنه كان مهندسًا في تمرير الكرة.

ويضيف طه إسماعيل أنه من الممكن أن ينبهر الجمهور بلاعب ما بسبب لقطة جيدة أثبت فيها جدارته، وهذا على عكس رفعت الفناجيلي الذي يُمتع الجمهور في جميع دقائق المباراة، وفي كل المباريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم