اعلان

حكاوى رمضانية (22).. شريف أشرف يروي تفاصيل أصعب ساعة قبل الإفطار أثناء احترافه في أوروبا

شريف أشرف
شريف أشرف

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أو ما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح «أهل مصر» خزينة ذكريات شريف أشرف، نجم الأهلي والزمالك السابق والقناة الحالي، التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

وقال شريف أشرف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" بأنه يرتبط بشهر رمضان المعظم بذكريات طيبة وفترات تألق أثناء تواجدي في الاحتراف بأوروبا وبالرغم من صعوبة الأجواء إلا أننى كنت حريص على تنفيذ الطقوس والروحانيات التى نواظب عليها كمسلمين في الشهر الكريم".

وتابع شريف أشرف" تعرضت لمواقف كثيرة في الشهر الكريم خلال الاحتراف بالدوري الفنلندي، والدوري السويسري، وشاركت في أحد المباريات مع هيسلنكي و أف سي بييل في نهار رمضان".

وأكد شريف أشرف أن الأجواء كانت صعبة جدًا نظرًا لإقامة المباريات في توقيت الإفطار مشيرًا إلى أنه كان يفطر بين الشوطين.

وأردف : "أنه لا يمكن أن ينسى في أحد الأيام كان التدريب قبل الإفطار بساعة وكانت هذه الساعة أصعب ساعة عدت عليا في حياتي وكنت عطشان جدا وكنت دائما أرفض الإفطار وأوهم المدربين أننى فاطر ولكن كنت أوظب على الصيام".

وتابع شريف أشرف: " شهر رمضان الكريم كان وش الخير عليا حيث كنت دائمًا أسجل فيه وأتذكر عندما خضت مباراة مع شباب الأهلي أمام الإسماعيلي، حينها كان عمرى 17 عامًا بعد أن تم تصعيدى للعب مع فريق 20 عامًا بالأهلي وكانت المباراة في نهار رمضان أمام الإسماعيلي".

واستكمل حديثه :”في هذه المباراة تقدم الإسماعيلي عن طريق عبد الله السعيد، واستطعت العودة بالأهلي وسجلت 3 أهداف “هاتريك”، وكانت هذه المباراة بداية انضمامي لمنتخب مصر للشباب تحت قيادة محمد رضوان”.

واستطرد:”حضر والدي رحمة الله عليه هذه المباراة ولهذا لم تسقط من ذاكرتي أبدًا”.

وأشار إلى أنه أيضا لم ينسى أبدًا مباراة منتخب مصر للشباب أمام بوروندي بقيادة إسماعيل يوسف المدير الفني حيث كانت أصعب أجواء رمضانية شاهدتها في حياتي وجميع أفراد البعثة فطروا نظرا لاننا كنا على سفر”

وأوضح أن لاعبي المنتخب و جميع أفراد البعثة فطروا 4 أيام مدة الرحلة تقريباً.

وأضاف مهاجم منتخب مصر السابق:”في عام 2007 وفي شهر رمضان دخلت قائمة الزمالك للمرة الأولى وكانت المباراة أمام فريق إنبي”.

قال شريف أشرف، إن أهم شيء في شهر رمضان الروحانيات التي يهتم بها مثل قراءة القرءان والأذكار وصلاة التراويح.

كما أكد شريف أشرف أن شهر رمضان له مكانة مميزة لديه خاصة أنه شهر القرءان وسماع التواشيح، فضلًا عن ذكريات الطفولة مع رمضان قائلا :"كنت بشارك في تعليق الزينة في الشارع عندنا واحلي رمضان كان لما بكون فى إسكندرية بلدي"

وأشار إلى أن "المسحراتي" له معه ذكريات جميلة تجعله يتذكر أحلي رمضان فى الإسكندرية عندما كان ينادي عليه بالاسم.

بعد سنوات من اللعب لأندية القمة والإحتراف الخارجي، عاد شريف أشرف، لاعب الأهلي، والزمالك، والإنتاج الحربي، والجونة، وجدة السعودي، للكرة المصرية من جديد، عن طريق نادي القناة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً