اعلان

القطايف واللطايف (24).. طارق التايب أسطورة ليبية صنعت المستحيل

طارق التايب
طارق التايب

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'القطايف واللطايف'، وسيكون نجمنا الليبي طارق التايب، نجم أهلي طرابلس السابق، لما يتمتع به من مهارة المراوغة واختراق منطقة الجزاء وتسجيل الأهداف.

وُلد طارق التايب في يوم 25 من فبراير، عام 1977، بمدينة طرابلس، بدولة ليبيا.

وبدأ التايب مسيرته الكروية داخل نادي أهلي طرابلس الليبي، في عام 1988، قبل أن ينضم لنادي بيرامار البرتغالي، عام 1995، والذي لم يستمر داخل صفوفه لسوى موسم واحد.

وفي عام 1996، انتقل طارق التايب لنادي الصفاقسي التونسي، ثم انضم بعدها للنجم الساحلي، وبعدها للإفريقي التونسي، ثم العودة من جديد للصفاقسي.

وفي عام 2004، انتقل طارق التايب لنادي غازي عنتاب التركي، والذي استمر معه لمدة عامين، لينتقل بعدها لنادي الهلال السعودي، والذي لعب معه 55 مباراة؛ سجل خلالها 15 هدفًا.

وفي عام 2009، انضم طارق التايب لنادي هلال الساحل السوداني، ولكن لم يستمر معه لأكثر من شهرين، لينتقل بعدها للشباب السعودي.

وفي عام 2010، عاد طارق التايب لنادي أهلي طرابلس الليبي، واستمر معه موسمين تقريبًا، قبل أن ينتقل لنادي النصر الكويتي.

وفي عام 2013، انضم طارق التايب لنادي مصر المقاصة، ولم يستمر معه لأكثر من 6 أشهر، لينضم بعدها لنادي السويق العماني، ثم انتقل لفريق معيذر القطري.

وفي عام 2016، عاد طارق التايب من جديد إلى نادي أهلي طرابلس، ليختتم مسيرته الكروية داخل صفوف النادي الليبي.

وحصد التايب العديد من البطولات، والتي أبرزها تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإفريقي مع الصفاقسي، عام 1998، بالإضافة لحصوله على البطولة العربية مع النادي التونسي، عام 2004.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً