اعلان

مدفع رمضان (23).. خالد جاد الله "فناجيلي" صغير من زمن الأبطال

خالد جاد الله
خالد جاد الله

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'مدفع رمضان' وسيكون نجمنا خالد جاد الله، لاعب الأهلي السابق لما يتمتع به من مهارة التصويب من المسافات البعيدة.

وُلد خالد جاد الله، لاعب خط وسط الأهلي السابق، عام 1958، بالقاهرة.

وبدأ جاد الله مسيرته الكروية داخل النادي الأهلي، عام 1975، عندما ضمه محمود الجوهري، المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، إلى الفريق.خالد جاد الله

واستمر خالد جاد الله داخل القلعة الحمراء لنحو 12 عامًا تقريبًا، منذ تصعيده للفريق الأول لكرة القدم بالنادي عام 1977، وحتى عام 1989.

لقبه الناقد الراحل نجيب المستكاوي بالفناجيلي الصغير؛ نظرًا لقدراته الهائلة على التصويب من المسافات البعيدة، وهو الأمر الذي تميز به رفعت الفناجيلي، نجم الأهلي السابق.

حصد خالد جاد الله مع النادي الأهلي نحو 20 بطولة تقريبًا ما بين الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا بالإضافة لكأس الكؤوس الإفريقية.

وسجل خالد جاد الله نحو 78 هدفًا خلال مسيرته الكروية مع النادي الأهلي والمنتخب المصري.

واعتزل خالد جاد الله كرة القدم، بصفة نهائية، عام 1989، داخل جدران القلعة الحمراء، تاركًا خلفه تاريخًا كبيرًا من الإنجازات والألقاب والبطولات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي