اعلان

حكاوي رمضانية (24).. إيهاب جلال يسرد ذكريات صيام 12 يومًا في أوغندا وقصة الجبنة والبقسماط

إيهاب جلال
إيهاب جلال

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها "حكاوي رمضانية" وسيكون نجمنا إيهاب جلال، حارس مرمى الأهلي السابق ومدرب حراس منتخب الشباب المصري، والذي يروي لنا ذكرياته مع الشهر الكريم.

وقال جلال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "بطبيعتي أحب الأجواء الرمضانية، رمضان تغير كثيرا عن السابق، فدائما كان يحرص والدي على شراء الفانوس لي أنا وأخي".

وأضاف جلال: "وعادة ما نجتمع مع العائبة في بيت أخي الأصغر في أول يوم من رمضان في كل عام".

وتابع جلال: "كنت أحب المشاركة في الدورات الرمضانية في عين الصيرة، وأتذكر أن جمال عبد الحميد ومحمد رضوان كانا يختاراني للعب ضمن فريقهما بسبب موهبتي على الرغم من صغر سني".

وأردف جلال: "في إحدى المباريات التي شاركت فيها مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بشهر رمضان، أمام بطل أوغندا، واستمر السفر إلى الدولة نحو 12 يومًا، وجلسنا طوال هذه الأيام لا نفطر سوى جبنة وبقسماط".

وأوضح جلال: "في طفولتي، كنت أحب مشاهدة المسلسلات الجميلة التي كانت تعرض وقتها في الشهر الكريم مثل محمد رسول الله وأرابيسك والمال والبنون، ولا أنسى أبدًا فوازير نيلي وسمير غانم، ولكن كل هذا تغير تماما الآن، حيث إنني أتابع مسلسل الاختيار 2، ولكن لا أستلطف برنامج رامز جلال".

وواصل: "أتذكر أصعب رمضان مر عليَّ كان في ألمانيا بسبب طول عدد ساعات الصيام التي كانت تصل لحوالي 18 ساعة، وعلى الرغم من مشقة الصيام فإن الله كان يقدرني على تحمله، وبسبب ارتباطي دائما بالسفر للخارج ولأنني قضيت فترة طويلة من حياتي في ألمانيا فإن أفضل مكان يمكن أن تشعر فيه روحانيات الشهر إلا في مصر".

واختتم جلال: "لدي ذكرى خاصة جدا لا يمكن نسيانها عندما كنت ألعب في صفوف الأهلي تحت قيادة كابتن أنور سلامة الذي كان يجبرنا دائما على الإفطار في شهر رمضان ولكن دائما كان اللاعبون الكبار يرفضون هذا الأمر، ويصرون على الصيام".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً