اعلان

حكاوي رمضانية (29).. هادى خشبة: اللاعبين كانوا بيفطروا بسبب اللعب فى الصيام.. وكنت محروم من دورات الكرة

هادي خشبة
هادي خشبة

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أو ما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح «أهل مصر» خزينة ذكريات هادى خشبة نجم نادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

وقال هادى خشبة لـ'أهل مصر': ' رمضان دائما ما يرتبط بذكريات لا تنسي، وكان يمر الشهر الكريم عليا فى أغلبية حياتى وأنا أمارس الرياضة، لأني عندما بلغت الـ15 عاما انتقلت من محافظة أسيوط إلى القاهرة بسبب الرياضة.. وجاءت لحظة الانضمام لمنتخب مصر للناشئين'.

وتابع: 'وبطبيعة الحال كنا ندخل فى معسكرات مستمرة، وبالتأكيد كان له مذاق مختلف لأنك بتكون وسط زملائك وأصدقائك اللاعبين ليس برفقة أهلك وأسرتك'.

وواصل هادى خشبة فى تصريحاته: 'أكثر الذكريات التى لا أنساها فى رمضان هى خوض المباريات فى نهار الشهر الكريم الساعة الثانية ظهرا ونحن صائمين، والتي كانت مرهقة للاعبين'.

 هادى خشبة

وأضاف: ' أن هناك لاعبين لم تتحمل مشقة اللعب فى هذه الظروف الصعبة فى صيام شهر رمضان، فكان بعضهم يفطر ولكن حاليا ومع مرور الوقت تواجدت الملاعب والإضاءة والناس أصبحت تحترم رمضان واللعب يكون بعد الفطار'.

وأردف:'كما أن ممارسة الرياضة بشكل عام فى رمضان جميلة، وتحافظ على الجسم، لان الشهر الكريم يشتهر بالحلويات وكثرة الأكل، ولذلك الرياضة مهمة فيه'.

وأشار:' كنا محرومين من الدورات الرمضانية، بسبب التزامنا مع النادى ومنتخب مصر فلا يجوز للاعب دولى ومحترف أن يشارك فى الدورات الرمضانية، رغم أنها كانت حاجة ممتعة وجميلة، ولكن للاسف كنا ممنوعين منها، بسبب التعرض للإصابات او ما شابة'

وعن ذكريات رمضان فى مجال التدريب قال:' عندما كنت مدرب كنا حريصين على التجمع مع لاعبى الفريق من أجل إفطار جماعى بره النادى، ويكون له طابع عائلى باسر اللاعبين وزوجاتهم '.

وأختتم خشبة:' بأن من طقوسه فى رمضان هو الاتصال بشكل مستمر مع اقاربه واصدقائه خاصة وسهلت السوشيال ميديا الاتصال ، لان فى الأيام العادية هناك مشاغل كبيرة، لان زمان عندما كنت فى الصعيد كنا قريبن من بعضنا البعض كعائلات ولكن حاليا علشان تزور لقرايبك المسافات بعيدة'

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني