اعلان

بعد الفوز على وست بروميتش.. هل اقترب ليفربول من التأهل لدوري أبطال أوروبا؟

ليفربول
ليفربول

حقق فريق ليفربول فوزًا صعبًا ومهمًا على حساب نظيره وست برميتش بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الخامس من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي، صاحب الـ64 نقطة، وثلاث نقاط عن ليستر سيتي، صاحب الـ66 نقطة.

ويسعى فريق ليفربول للتأهل لدوري أبطال أوروبا، للموسم المقبل، حتى يرفع اللاعبون من معنوياتهم، ولمصالحة الجمهور الغاضب من سوء النتائج في الموسم الحالي.

ويتبقى لليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز مباراتين فقط أمام بيرنلي وكريستال بالاس، في الجولتين 37، و38 من البطولة.

ويحتاج فريق "الريدز" لأن يفوز في المباراتين الأخيرتين بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حتى يقترب من التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تحسم مواجهة ليستر سيتي وتشيلسي، بالجولة المقبلة من "البريميرليج"، أمر تأهل ليفربول لدوري الأبطال من دعمه؛ ففي حال فوز ليستر سيتي على "البلوز"، سيُجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 64، وبالتالي فإن أكبر عدد نقاط سيحصله الفريق الأزرق في الموسم الحالي سيكون 67 نقطة، ويصبح أمام ليفربول فرصة حسم المباراتين الأخيرتين، ليعتلي رصيده لـ69 نقطة، ويصبح في المركز الرابع.

أما في حال فوز تشيلسي على ليستر سيتي، فسيعتلي رصيد "البلوز" إلى النقطة 67، فيما يتجمد رصيد ليستر عند الـ66 نقطة، وبالتالي، سينتظر ليفربول إما سقوط أحد الفريقين، في الجولة الأخيرة من "البريميرليج"، وإما ينتظر ليفربول فارق الأهداف والذي يحسم تأهل ليفربول أو ليستر سيتي إلى دوري أبطال أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً