اعلان

أسباب تؤدي إلي إلغاء الدوري المصري بعد اجتماع اتحاد الكرة

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

شهدت الساعات الماضية، الحديث عن إمكانية إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2020-2021، بعد وجود عدد كبير من الأزمات التي تواجهها المنافسة وتكافئ الفرص بين الأندية، بالإضافة إلى ضيق الوقت، حيث لم ينته الدور الأول حتى الآن.

يتحدث الجميع عن إلغاء الدوري والذي يتسبب في الكثير من الخسائر المالية والتسويقية، وهو الأمر الذي سيتسبب في أزمات تسويقية فيما بعد، حيث سيتردد المسوقين والمعلنين من دفع أموال لدوري غير مستقر.

هذا الأمر سيتسبب في خسائر تسويقية كبيرة للدوري المصري واتحاد الكرة، خاصة وأن الكرة المصرية تحتاج للكثير من الأموال من أجل التطوير خلال الفترة المقبلة.

القرار في حالة اتخاذه سيتبب في بعض الأزمات المالية لدى أندية الدوري المصري الممتاز، والمرتبطة مع لاعبيه بعقود ومكافآت، وستكون مطالبة بدفع كافة العقود، بالإضافة لحرمان اللاعبين من المكافآت.

خسائر مالية ستتكبدها الأندية بالدوري المصري، وذلك في ظل الأزمات المالية التي تعاني منها، بسبب انتشار فيروس كورونا.

إلغاء هذه النسخة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، سيحرم الأهلي من لقب الدوري رقم 43 في تاريخ، أو سيحرم الزمالك من لقب الدوري رقم 14 في تاريخه.

بعد خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا، أصبح الفريق الأبيض يمتلك فرصتين من أجل مصالحة جماهيره، الأولى تتمثل في مسابقة الدوري المصري، والثانية بكأس مصر.

وفي حالة إلغاء الدوري، سينتهي مشوار التونسي فرجاني ساسي مع الزمالك، لأن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولم يجدد عقده حتى هذه اللحظة، وبالتالي سينتهي موسم الزمالك، ولن يكون هناك أي داعي لاستمراره.

سيزداد تركيز فريقي الأهلي وبيراميدز في البطولات الإفريقية، وذلك بعد أن تم إيقاف مسابقة الدوري، ليتبقى أمامهم المنافسات القارية فقط.

ووصل الأهلي إلى دور الربع نهائي بدوري أبطال إفريقيا، وينافس بيراميدز على بطاقة مؤهلة إلى دور الربع نهائي بكأس الكونفدرالية.

ويتصدر نادي الزمالك ترتيب الدوري حاليًا برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، وبعده المصري ثانيًا بـ29 نقطة بـ18 مباراة، والاتحاد السكندري ثالثًا بـ28 نقطة، والأهلي رابعًا بـ27 نقطة من 11 مباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال