اعلان

بعد توليه قيادة الملكي.. 3 تحديات تواجه أنشيلوتي في الولاية الثانية

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الإدارة الفنية لفريق ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، الذي رحل مع نهاية الموسم.

وذكر نادي ريال مدريد، مساء اليوم، خلال بيان رسمي، أنه تعاقد مع أنشيلوتي، حتى عام 2024م.

وتُعد هذه هي الولاية الثانية لأنشيلوتي في ريال مدريد، حيث كانت الأولى في عام 2013، والتي استمرت لموسمين تقريبًا.

وشهدت الولاية الأولى لأنشيلوتي في ريال مدريد تحقيقه العديد من البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

كما حصد ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي، بطولة كأس ملك إسبانيا، على حساب برشلونة.

وينتظر أنشيلوتي في ولايته الثانية مع ريال مدريد، العديد من التحديات التي ربما تحول دون تحقيق أهداف الفريق، في الموسم المقبل.

عدم وجود مهاجم سوبر

يعاني ريال مدريد أزمة هجومية كبيرة بسبب عدم وجود مهاجم سوبر؛ حيث فشلت إدارة الملكي في التعاقد مع مهاجم يمكنه تعويض رحيل كريستيانو رونالدو، المهاجم الحالي لفريق يوفنتوس.

ويمثل أمر المهاجم تحديًا كبيرًا على أنشيلوتي، خلال الموسم المقبل، والذي سيلجأ إما لمنح الثقة للمهاجمين الموجودين بالفعل، وإما طلب التعاقد مع أحد المهاجمين المتألقين، مثل مبابي الذي يسعى ريال مدريد في التعاقد معه.

أزمة الدفاع

وعلى الجانب الآخر، يبحث ريال مدريد عن حلول دفاعية، خاصة في ظل اقتراب سيرجيو راموس من الرحيل عن صفوف الفريق الملكي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد انتهاء تعاقده مع المرينجي.

وتلقى ريال مدريد، خلال الموسم السابق، العديد من الأهداف بسبب الأخطاء الدفاعية التي سقط فيها مدافعو الملكي، وهو ما تسبب في خسارة العديد من المباريات، والخروج المبكر من كأس ملك إسبانيا أمام ألكويانو، الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

محو عار "موسم الصفر"

لا تزال جماهير الملكي غاضبة من خسارة الفريق لجميع البطولات التي خاضها في الموسم الأخير؛ بسبب توديع ريال مدريد كأس ملك إسبانيا مبكرًا، ثم خسر بطولة السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو، بالإضافة لخروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، وخسارته للدوري الإسباني "الليجا"، والخروج بدون بطولات هذا الموسم.

ولذا، يرغب أنشيلوتي في استعادة البطولات الغائبة عن خزينة النادي الملكي، خروج ريال مدريد من موسم صفري، أي دون تحقيق بطولات؛ وذلك من أجل مصالحة الجماهير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً