اعلان

حلم كبير يقترب من الحقيقة.. استاد القناة صرح عملاق يضاف لإنجازات الرياضة المصرية (صور)

استاد القناة
استاد القناة

يعتبر استاد هيئة قناة السويس الجديد بمثابة قرية أولمبية داخل محافظة الإسماعيلية، إذ أنه صرح عملاق وإنجاز رياضي جديد، يضاف للرياضة المصرية.

بعد مرور ثلاثة أعوام، من العمل على قدم وساق لإنهاء مشروع الإستاد الذي بدأ في يونيو 2018، برجال هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، والقائمين على العمل منذ البداية حيث وصلت الأعمال ليلاً نهاراً، بوجود رجال الهيئة المهندس محمد عناني مدير مشروع الإستاد، للمهندسين والعمال.

استاد القناة

اقترب الحلم أن يصبح حقيقة، نهاية يونيو الجاري، حيث تم الإنتهاء من العمل بنسبة 98%، ويتبقى فقط اعمال التشطيبات والكهروميكانيكية.

الاستاد الذي يقام على مساحة 80 ألف متر، صاحب سعة 22 ألف متفرج، والذي يحتوي على 3 مهابط للطائرات، مطابق للاشتراطات الدولية فيفا والاتحاد الأفريقي الكاف، تبلغ تلكفة الإستاد ما يقرب من 500 مليون جنيه كحد أدنى للتكلفة.

استاد القناة

حرصت جريدة 'أهل مصر'، على التواجد داخل الاستاد لرصد أدق التفاصيل والجدول الزمني للصرح العملاق الذي يضيف لموقعه المتميز جمالأ فوق جماله، حيث يقع الإستاد بمنطقة نمرة 6 وهو شارع يطلق عليه 'الشارع الرياضي' حيث يمارس العديد من أبناء محافظة الإسماعيلية رياضة المشي والجري في نطاق هذه المنطقة، من جمال وروعة الشارع الذي يزين بالأشجار من جانب ومجرى قناة السويس من جانب أخر وبجاوره الفنادق السياحية.

استاد القناة

من جانب الملعب يحتوي على عواميد إنارة الملعب ستكون بقوة 4,500 لاكس ليد، وبارتفاع 50 متر، ونجيلة الملعب مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكي، بالاضافة على مضمار أوليمبي من 8 حارات، وتجهيز الاستاد ليلائم احتياجات ذوى القدرات الخاصة.

وبشأن البنية التحتية فيحتوي الاستاد على 4 غرف لتغيير الملابس لاستضافة 4 فرق مختلفة في ذات الوقت والسماح بإقامة مبارتين متتاليتين الغرف مزودة بساونا وجاكوزي لكل غرفة لاعبين، كما يحتوي على نظام إضاءة الاحدث في الشرق الأوسط 4500لاكس نقل تلفزيوني،وقاعة صحفيين وغرفة var

ومن الجانب الإعلامي تم تجهيز مركز إعلامي مزود باقة الخدمات، بالإضافة إلى مطاعم وكافيهات لخدمة الجمهور، واستراحة للاعبين بعدد ٦٠ سرير فندقي، ومنطقة الرئاسة، بالزجاج مضاد للرصاص، وعدد ٦ مصاعد و عدد ٢ مصعد بانوراما.

من جانبه يحرص الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على متابعة الأعمال داخل استاد هيئة قناة السويس الجديد بصفة مستمرة.

و أشاد رئيس الهيئة بالعمل في حضور اللواء أشرف عمارة مستشار رئيس الهيئة للأندية، والمهندس محمد عناني مدير المشروع، وحث العاملين على مواصلة إنجاز الأعمال داخل الاستاد الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً