المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

المجر يخطف التقدم من فرنسا في الشوط الأول بـ يورو 2020

أهل مصر
منتخب المحر
منتخب المحر

تقدم المنتخب المجرى على نظيره الفرنسى بهدف دون رد قبل دقائق من انتهاء الشوط الأول من المباراة التى انطلقت عصر اليوم السبت على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وخلال أحداث الشوط الأول من المباراة، بدأ المنتخب المجرى بداية قوية وهدد مرمى الديوك الفرنسية أكثر من مرة، على أن يزيد لاعبو منتخب فرنسا ضغطا شديدا وإرسال وابل من الهجمات على مرمى المنتخب المجرى لم تترجم إلى هدف، وأضاع ثلاثى الهجوم كريم بنزيما وكيليان مبابى وجريزمان العديد من الفرص المحققة وسط صلابة وقوة الدفاعات المجرية.

وعاقب المنتخب المجرى نظيره الفرنسى، وأضاف أتيلا فيولا هدف التقدم فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليعلن التقدم للمجر ويعيد آماله فى العبور إلى الدور القادم.

وتقام بطولة اليورو 2020 حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا وتستضيفها 11 مدينة أوروبية لأول مرة فى تاريخ المسابقة، وشهدت المباراة بين الفريقين حضورًا جماهيريًا كاملا باستاد اللقاء وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا.

وحقق منتخب الديوك مباراته الافتتاحية بالبطولة نتيجة رائعة بكل المقاييس، بعدما فاز على الماكينات الألمانية بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أليانز أرينا".

فيما يعد لقاء اليوم لمنتخب المجر مصيريا، فلا يوجد أمامه سوى الفوز من أجل ضمان البقاء باليورو وحجز بطاقة للعبور لدور الـ 16، وهو ما قد يواجه صعوبة شديدة أمام أبطال العالم لما قدمه من عرض مميز بالجولة الماضية.

ويحتل منتخب فرنسا وصافة ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي.

ووضعت القرعة المنتخب المجري في مجموعة "الموت" نظراً لكونه واجه بطل أوروبا في الجولة الأولى وينتظر اليوم أن يصطدم بالحائز على مونديال روسيا الماضي.