المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تاريخ مواجهات البرتغال وفرنسا.. الديوك تتفوق

أهل مصر
فرنسا والبرتغال
فرنسا والبرتغال

تترقب جماهير الساحرة المستديرة الملحمة الكروية التي تجمع بين منتخب فرنسا بطل العالم، مع نظيره البرتغال حامل لقب كأس أمم أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، في ختام دور المجموعات في يورو 2020.

ويسعى منتخب الديوك الفرنسية في الثأر من برازيل أوروبا، الذي توج بنسخة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" على حسابه وعلى أرضه في باريس.

فرنسا والبرتغال

ونعرض لكم في التقرير التالي تاريخ مواجهات البرتغال وفرنسا:-

- تقابل الفريقان في 27 مباراة.

- حققت فرنسا الانتصار في 19 مباراة.

- بينما فازت البرتغال في 6 مرات.

- وانتهت مباراتين بالتعادل.

وحقق منتخب البرتغال الفوز الوحيد على منتخب فرنسا في نهائي يورو 2016، لأن آخر انتصار له كان عام 1972 في مباراة ودية.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب البرتغال بالتشكيل التالي: روي باتريسيو - رافائيل جيريرو - روبن دياز - بيبي - نيلسون سيميدو - ويليان كارفاليو - دانيلو بيريرا - برونو فيرنانديز - ديوجو جوتا - برناردو سيلفا - كريستيانو رونالدو.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب فرنسا بالتشكيل التالي: هوجو لوريس - لوكاس هرنانديز - برنسيل كيمبيمبي - رافائيل فاران - بينجامين بافارد - نجولو كانتي - بول بوجبا - ادريان رابيو - أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - كريم بنزيما.

فرنسا والبرتغال

وتملك فرنسا 4 نقاط، وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال، بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة، وضمنت فرنسا الصعود للدور المقبل، بعد نتائج مباريات الأمس، وحصلت على إحدى بطاقات الترشح ضمن أفضل 4 فرق في المركز الثالث، حتى لو خسرت في الجولة الأخيرة.

ويتواجد منتخب فرنسا في مجموعة الموت السادسة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية، رفقة منتخبات البرتغال، وألمانيا، والمجر.

ويحتاج منتخب البرتغال إلى تحقيق الفوز على فرنسا من أجل التأهل إلى دور ثمن نهائي اليورو، بينما ضمنت فرنسا التأهل بغض النظر عن نتائج مباريات اليوم.

عاجل
عاجل
لحظة اعتقال الأسيرين الأخيرين الهاربين من سجن جلبوع الإسرائيلي (فيديو)