اعلان

دخول بعثة مصر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020.. وهداية ملاك ترفع العلم (صور)

بعثة مصر
بعثة مصر

دخلت بعثة مصر المشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020، طابور العرض بـ حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، والذى انطلق منذ قليل فى اليابان، فى دورتها الثانية والثلاثين، بعد تأجليها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

بعثة مصر

بعثة مصر

بعثة مصر

وحملت هداية ملاك لاعبة منتخب مصر للتايكوندو وعلاء أبو القاسم بطل السلاح الحاصل على فضية دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2016 علم مصر في افتتاح الدورة الأولمبية الحالية.

وحرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على توجيه التحية إلى البعثة المصرية من منصة الاستاد الوطنى المضيف لحفل الافتتاح.

وتعد هداية ملاك أول لاعب عربية وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وتأهلت إلى أولمبياد طوكيو بعد الفوز على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، التي أقيمت بالمغرب.

حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

ومن المقرر أن يحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو اليوم الجمعة العديد من الشخضيات البارزة وأبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وسيدة أمريكا الأولى جيل بايدن زوجة رئيس أمريكا جو بايدن ، إلى جانب بوريس جونسون ؤرئيس الحكومة البريطانية، فيما لم تحضرالملكة إليزابيث و توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ممثلًا عن دولة مصر فى الأولمبياد.

وستبدأ مراسم حفل افتتاح اولمبياد طوكيو 2020 بدخول الدولتين المنظمين للنسختين المقلبلتين قبل الدولة المستضيفة، للمرة الأولى فى تاريخ الأولمبياد، فنشهد فى حفل الإفتتاح دخول دولة فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية قبل اليابان على أن يدخل بعدهم الـ 154 دولة الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين