اعلان

وزير الرياضة يكشف آخر تطورات ملف تعاطي المنشطات بالاتحاد المصري لرفع الأثقال (فيديو)

دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، آخر تطورات الملف الشائك الخاص بتعاطى اللاعبين المصريين المنشطات بالاتحاد المصري لرفع الأثقال، والذين ما زالوا يعانون من قرار التجميد الذي امتد لعامين، وحرمهم من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 التي تنطلق فعاليتها حاليًا فى اليابان، وحرمت مصر من ميدالية أولمبية مضمونة لها في رفع الأثقال.

وقال وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر':' إن الوزارة واجهت بحزم هذه الظاهرة، حيث أرسل الاتحاد الدولي للمنشطات خطاب يفيد فيه بإيقاف اللاعبين بسبب تعاطي المنشطات فى عام 2016 فى أولمبياد ريو جانيرو'.

وأضاف:' أن تبين نتيجة عينات نفس اللاعب أواللاعبة بإيجابية تعاطي المنشطات لمرتين، مشيرا أن نتيجة عينة سارة سمير بطلة منتخب مصر لرفع الأثقال كانت إيجابية لمرتين'.

وتابع:'ندعمهم نفسيًا وورائهم دائما، واتخذنا إجراءات حاسمة كدولة، وأرسلنا الملف للنيابة وتم إعلان ذلك، وقمنا بالحل للقانوني الذي نمتلكه وفق لاخصاصتنا لأننا لا نملك بالقانون العديد من الجوانب'.

وأكمل وزير الرياضة فى تصريحاته:' بأنه تم حل الاتحاد، واللجنة الأولمبية تشرف على هذا العمل والاتحاد لحين انعقاد الإنتخابات الجديدة' .

 اشرف صبحى

وتطرق قائلا:' إن الوزارة أطلقت المشروع القومي للموهبة في رفع الأثقال، وهناك جيوش من أولاد مصر فى طريقها للظهور قريبًا في هذه اللعبة بأعمار سنية مختلفة نستعد بهم إلى 2024 فى فرنسا'.

ووجه وزير الرياضة رسالة طمأنينة وإيجابية للجميع، مشيرا إلى الوزارة تتخذ جميع الجوانب فى حيز اعتبارها لمزيد من الهدوء، مؤكدًا على تحمل الجميع المسئولية بداية منه إلى اللجنة الأولمبية'.

ولفت:' أن أهم خطوة هى كيفية التخطيط والنظر إلى المستقبل، فبالعودة إلى الوراء خلال منافسات لندن 2012 لم يوفقوا فى التتويج بميداليات، واتجهوا إلى وضع تخطيط استرتيجى وخططوا على حصد البطولات 2016 فى ريو جانيرو وهو ما حدث بالفعل'.

وأضاف:' أن بالتخطيط الجيد، وإرساء القواعد بجانب انطلاق المشروعات القومية، يزيد من ممارسة الرياضة الفترة المقبلة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك