اعلان

جيانا فاروق لمدربها عقب تحقيق البرونزية: أنا أسفة.. كان نفسي أجيبلك ذهب

جيانا فاروق
جيانا فاروق

اعتذرت البطلة المصرية جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكارتيه من مدربها بعد التتويج بالميدالية البرونزية، عقب الخسارة من منافساتها الصينية المصنفة الأولى أولمبيًا، فى دور النصف نهائى فى أولمبياد طوكيو 2020.

وقالت جيانا فاروق لمدربها عقب تحقيق البرونزية: 'أنا أسفة.. كان نفسي أجيبلك ذهب'.

دخلت جيانا فاروق لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه التاريخ من أوسع الأبواب بعد انتزاعها الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو وذلك بعد خسارتها من الصينية يين شياويان المصنفة الثانية عالميا والأولى أولمبيا بأسبقية تحقيق النقاط، رغم التعادل 1 - 1، في الدور نصف النهائي، في منافسات الكوميتيه.

جيانا فاروق

استطاعت جيانا فاروق أن ترفع رصيد البعثة المصرية في طوكيو إلى 4 ميداليات، حيث حقق لاعبي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى برونزيتان، وبعدهما توج محمد إبراهيم كيشوت لاعب المصارعة بالميدالية البرونزية، لتكون ميدالية جيانا هي الرابعة.

وتعد جيانا فاروق هي أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تحقق ميدالية أولمبية في رياضة الكاراتيه، حيث إنها أول نسخة أولمبية تشارك فيها لعبة الكاراتيه، كما أنه من المقرر غياب اللعبة عن أولمبياد باريس 2024، ولوس أنجلوس 2028.

وَتُعَدّ جيانا فاروق، هي أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو في رياضة الكاراتيه، في أول نسخة تشارك فيها اللعبة، حيث أعلن الاتحاد قائمة المتأهلين عبر موقعه الرسمي، ومن بينهم جيانا لتكون أول مصرية وعربية تنجح في التأهل إلى أولمبياد طوكيو.

قررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 برئاسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن تحمل جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة