الحفل الختامي لأولمبياد طوكيو 2020.. ما السبب الحقيقي وراء عدم حمل فريال أشرف علم مصر؟

أهل مصر
هشام حطب وجيانا فاروق وفريال اشرف
هشام حطب وجيانا فاروق وفريال اشرف

انتهت منذ قليل مراسم الحفل الختامي لـ أولمبياد طوكيو 2020، بعد صورة رائعة من الأغاني والاستعراضات اليابانية الممتعة، لتسدل بذلك نهاية دورة الألعاب الأولمبية الاستثنائية بطوكيو العاصمة اليابانية.

وظهرت البطلة المصرية جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، والمتوجة بالميدالية البرونزية فى الكاراتيه، وهى تحمل علم مصر فى طابور العرض خلال مراسم حفل الختام لأولمبياد طوكيو 2020، وتعد جيانا أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تحصد ميدالية فى الكاراتية فى دورة الألعاب الأولمبية.

ولكن تسائل العديد من الجماهير الساعات الماضية عن سبب عدم حمل لاعبة منتخب مصر للكاراتيه فريال أشرف صاحبة الإنجاز التاريخي التي توجت بالميدالية الذهبية الأولى لمصر فى طوكيو 2020، كما أنها أول رياضية فى مصر تتوج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد، وأول ذهبية من 17سنوات بعد أولمبياد أثينا 2004.

ولم تحمل فريال علم مصر في الحفل الختامي لأولمبياد طوكيو 2020، وفقًا لقرار اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب الذي أفاد بحمل

جيانا فاروق علم مصر بعد تحقيق البرونزية.

وقال هشام حطب، في تصريحات تليفزيونية لقناة الشمس المصرية، قبل انطلاق الحفل أمس الخميس، يؤكد فيها على حمل جيانا العلم المصرى دون تغير أو تعديل فيه معربًا على ثقته الكبيرة في كل البعثة المصرية والتريث الذي كان سلاحهم منذ بداية الأولمبياد والثقة التى لم تهتز في الحصول علي ميداليات.

واحتلت مصر المركز 54 عالميا برصيد 6 ميداليات منها ذهبية واحدة وفضية واحدة و4 برونزيات، محققة بذلك رقما قياسيا جديدا بها كأكبر عدد ميداليات تحصدها مصر فى دورة ألعاب أولمبية.

وتعد بعثة طوكيو هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيا، مقسمين إلى 86 لاعبا 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، وفقا لما أرسلته اللجنة الأولمبية إلى نظيرتها الدولية.

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو