المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

5 أسلحة أهلاوية يستعين بها موسيماني في مباراة الأهلي وإنبي

أهل مصر
موسيماني
موسيماني

يعتقد البعض أن الأهلي سيسعى لمصالحة جماهيره أمام إنبي في مواجهة اليوم، والتى مقررا لها التاسعة مساء على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري المصري الممتاز، بعدما تعادل الفريق الأحمر1-1 مع الإسماعيلي في المباراة الماضية وأن اللقاء سيشهد طوفان هجومي من الأهلي على مرمى إنبي، ولكن سيكون للمباراة حسابات مختلفة يدخل بها بيتسو موسيماني وحلمي طولان مدربا الفريقين اللقاء، فلكل منهما أهدافه وطموحاته، وسيناريوهاته أيضًا، ولذلك يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لتحقيق الفوز في مباراته اليوم ومباغتة الفريق البترولي ببعض المفاجأت في تشكيل المارد الأحمر.

5 أسلحة أهلاوية يتسلح بها موسيماني لهز شباك إنبي

تسديدات عمرو السولية

يجهز موسيماني خطة هجومية لمواجهة إنبي لهز شباكه والخروج من اللقاء فائزاً، حيث يمنح المدرب الجنوب إفريقي بعض المهام الهجومية لعدد من لاعبي الوسط ومنهم عمرو السولية، بعد أن اجتمع بيتسو بلاعبه وطالبه باستغلال قدراته البدنية والفنية في الشق الهجومي،كما جهز موسيمانى لاعبه السولية بتدريبه على التسديد من خارج منقطة الجزاء لاستغلال الفرص وتسجيل هدف مبكر.

عمرو السولية

مهاراة كهربا

بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأسلحة المميزة التي يمتلكها الأهلي قبل مواجهة إنبي المرتقبة، حيث من المقرر أن يعول موسيماني على محمود عبد المنعم "كهربا"، الجناح الأيسر في ترجيح كفة فريقه، بعد أن تحول كهربا إلي منافس قوي لزميله طاهر محمد طاهر ، الذي استقر موسيماني على ضمه لقائمة لقاء إنبي، ويعد كهربا أحد أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها "الموس" في لقاء الفريق البترولي ومحاولة استغلال مهاراته في المراوغة داخل منطقة الـ18للمنافس.

كهربا

أفشة العقل المدبر للمارد الأحمر

يأتي ضمن أبرز أسلحة الاهلي التي سيستغلها موسيماني صانع ألعاب المارد الأحمر محمد مجدي "أفشة" الذي يقدم مستويات قوية مع الأهلي خلال الموسم الحالي.

ويعد أفشة الأكثر صناعة لـ الأهداف في الأهلي هذا الموسم بـ 8 تمريرات حاسمة.

محمد مجدي

الشحات مخترق الجبهة اليمنة

يعتبر حسين الشحات الجناح الأيمن من أبرز أسلحة الأهلي أيضًا والذي انتفض مع موسيماني في الفترة الأخيرة بعد فترة من التذبذب في المستوى، حيث يعتمد عليه "الموس" في مباراة اليوم كورقة رابحة لاختراق الجبهة اليمنة في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

حسين الشحات

بواليا والفرصة الأخيرة

مع غياب محمد شريف، مهاجم الأهلي الأساسي وهدافه، يحصل والتر بواليا على فرصة للمشاركة بدلًا منه؛ حيث يمنحه موسيماني، فرصة للظهور والتألق.

وتُعد هذه هي الفرصة الأخيرة لبواليا من حيث بقائه مع الأهلي في المواسم المقبلة، فإن أجاد وظهر بالصورة الجيدة فمن المقرر أن يستمر النجم الكونغولي مع القلعة الحمراء في المواسم المقبلة، أما إن استمر على المستوى المتواضع الذي يقدمه في الوقت الحالي سيكون لقاء اليوم سببًا مهمًا في رحيله.

والتر بواليا

قائمة الأهلي أمام إنبي

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق ‏لمواجهة إنبي وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وصلاح محسن وسعد سمير وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجاي ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام إنبي مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمود كهربا.

خط الهجوم: والتر بواليا.

ترتيب الأهلي في الدوري

يحتل الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 19 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 61 هدف وتلقت شباكه 23 هدفاً، فيما يحتل إنبى المركز السابع برصيد 39 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 31 هدفاً وتلقت شباكه 30 هدفاً.

عاجل
عاجل
بدء ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)