اعلان
اعلان

زمالك كارتيرون يكرر إنجاز جيل فيريرا ويتغلب على الأزمات

الزمالك
الزمالك

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حصد لقب الدوري المصري هذا الموسم، للمرة الـ13 في تاريخ القلعة البيضاء، بعد فوزه على الإنتاج الحربي.

وكان قد حصد الزمالك أخر ألقابه في بطولة الدوري المصري منذ 5 أعوام، وبالتحديد منذ عام 2015.

ويستعرض "أهل مصر" مقارنة بين عام 2015 وهذا الموسم لنادي الزمالك

شهد بداية موسم وجود مجلس إدارة جديد يرأسه مرتضى منصور، والذي قام بالتعاقد مع 17 صفقة جديدة للفارس الأبيض، وهم: محمد بازوكا، أحمد دويدار، خالد قمر، معروف يوسف، علي جبر، صالح موسي، طارق حامد، أحمد عيد، رضا العزب، أحمد سمير، أيمن حفني، محمد شعبان، باسم مرسي، عبد الله سيسيه، إسلام جمال، محمد عادل جمعة، ومحمد كوفي.

على عكس الموسم الحالي، الذي يشهد بقاء العمود الفقري للفريق وعدم الاقتراب من القوام الأساسي للموسم الماضي، مثل محمود علاء، محمد أبو جبل، أشرف بن شرقي، أحمد سيد 'زيزو'، وطارق حامد.

ولكن في موسم 2015 عم الاستقرار على الزمالك، حيث لم يتم الاقتراب من رئيس مجلس الإدارة مرتضى منصور، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للقلعة البيضاء في ذلك الموسم.

على عكس الموسم الحالي والذي عانى فيه الزمالك من التخبط الفني والإداري، حيث تغير 3 مجالس إدارة، وعلى صعيد الجهاز الفني بدأ البرتغالي جايمي باتشيكو مع الفارس الأبيض، لكن تمت إقالته وعُين الفرنسي باتريس كارتيرون بدلًا منه.

وحقق الزمالك رقمًا قياسيًا في عدد النقاط التي تم حصدها في موسم واحد عام 2015، حيث نجح في الظفر بـ87 نقطة، وظل أعلى عدد حتى كسر الأهلي الغريم التقليدي للزمالك هذا الرقم.

وكان موسم 2015، موسمًا استثنائيًا، حيث زاد عدد الفرق المشاركة إلى 20 فريق، قبل أن يعود مجددًا ليصبح 18.

وحقق الزمالك 87 نقطة بالدوري المصري الممتاز، جمعها من 38 مباراة، بواقع 26 انتصار و9 تعادلات و3 هزائم، مسجلًا 69 هدفًا، وسكنت شباكه 21 هدفًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس