اعلان

خبير لوائح يكشف قانونية مشاركة المصري بالكونفدرالية: قرار باطل وسموحة من حقه الشكوى (خاص)

محمد بيومى خبير اللوائح الدولى
محمد بيومى خبير اللوائح الدولى

علق محمد بيومي، خبير اللوائح الدولى على قانونية مشاركة النادي المصري البورسعيدي في بطولة كأس الكونفدرالية الموسم الجديد 2021- 2022، بدلا من سموحةوفقًا لما أرسله اتحاد الكرة المصري إلى نظيره الأفريقي الفترة الماضية قبل انتهاء منافسات الدوري الممتاز وإيضاح الملامح النهائية ل ترتيب الجدول بالنسبة للفريق المشاركة.ويحتل فريق المصري بقيادة علي ماهر المدير الفني للفريق المركز الخامس برصيد 50 نقطة بعد إنهاء جميع مبارياته بالدوري وآخرها أمس الخميس أمام طلائع الجيش والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، فيما أنهى فريق سموحة بقيادة أحمد سامي المدير الفني للفريق الدوري في المركز الثالث برصيد 53 نقطة.

المصري

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'بأن بداية انطلاق مباريات بطولة الكونفدرالية شهر أكتوبر المقبل، وتم إرسال أسماء الفرق المتأهلة من قبل اتحاد الكرة إلى الكاف من أجل المشاركة في البطولات الأفريقية قبل انتهاء مباريات الدوري بشكل رسمي مُؤَكِّدًا على أن هذا القرار باطل من الناحية القانونية لأنه يتحدى ترتيب الفرق في أي مسابقة رياضية في كرة القدم، ولا يجوز تحديد ترتيب الفرق قبل نهاية المسابقة'.

وأضاف: 'اتحاد الكرة وضع نفسه في مأزق وورطة كبيرة، وكان من المفترض بدلا من ذلك أن ترسل الجبلاية أرقام تنم عن فرق المربع الذهبي إلى الكاف ويبلغه بأن موعد انتهاء المسابقة المحلية سيكون في 30 أغسطس'.

وتابع: 'وقتها يمكن للكاف أن يجرى القرعة والتسكين طبقًا للأرقام مثلا 1 و2 في دوري أبطال أفريقيا وو4 في كأس الكونفدرالية، وعن انتهاء المسابقة وتبين أسماء المتأهلين للبطولات الأفريقية بشكل نهائي، يتم إرسالها إلى كاف وهو يعد إجراء متعارف عليه ومتداول وتكرر في أكثر من مشهد في العديد المواقف على مختلف الألعاب الرياضية ويتفادى الوقوع بالمشاكل'.

وتابع: 'بأن ليس معنى صمت الأندية على الموقف يعد أن الموقف صحيح ولكنه غير سليم قانونيا والذي نتج عنه كارثة كروية، بعدم مشاركة الفريق الثالث بالدوري بالكونفدرالية ليتواجد بدلًا منه الفريق صاحب المركز الخامس فهذا كلام غير قانوني وعادل'.

سموحة

وشدد بيومي في تصريحاته: 'من حق نادى سموحة أن يشارك في الكونفدرالية وأن يتقدم بشكوى إلى جميع الجهات المعنية يطالب بحقه، خاصة وأن الفرق لم ترسل حتى الآن القوائم الخاصة بها للمشاركة في البطولات الأفريقية، وهو ما يوضح أن الجبلاية كانت لديها فرصة لإرسال أسماء المتأهلين عقب نهاية المسابقة وبصورة عادلة'.

واختتم خبير اللوائح الدولي تصريحاته قائلًا: 'مثل هذه المواقف تضع اتحاد الكرة في مشاكل نتيجة عدم خبرته في إدارة المسابقات، وتعد مخالفة في لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم حيث إن اللائحة تنص على إرسال أسماء الفرق المتأهلة عقب نهاية المسابقة كاملة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً