المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إقالة حسام البدري تتصدر آراء النقاد.. هجوم حاد بسبب توظيف اللاعبين بشكل خاطئ.. واتحاد الكرة يدرس القرار

عزل حسام البدري

أهل مصر
حسام البدري
حسام البدري

عزل حسام البدرى، شن رواد التواصل الاجتماعي "فيسبوك، وتويتر، وانستجرام، والشارع الكروي المصري، هجومًا حادً تجاه المدير الفني للمنتخب حسام البدري، وذلك بعد تعادل منتخب مصر مع الجابون، والأداء غير المقنع للمنتخب في أول مباراتين خلال التصفيات الأفريقية الحالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مطالبين بـ عزل حسام البدري من المنتخب.

أخطاء حسام البدري في المباراة

ارتكب حسام البدري المدير الفني العديد من الأخطاء خلال المباراة بدءاً بتعديل طريقة اللعب من ٤-٢-٣-١ الي ٤-٣-٣ وهي الطريقة التي لم يخض بها المنتخب المصري أية مباراة رسمية أو ودية خلال الفترة الماضية.

الخطأ الثاني جاء في تعديل 5 لاعبين دفعة واحدة في تشكيل المنتخب عن المباراة السابقة التي أقيمت بالقاهرة قبل 4 أيام فقط.

اقالة حسام البدري

حسام البدري

وبدأ المنتخب مباراة النمور بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسه المرمى، وأمامه رباعي الدفاع: أيمن أشرف - محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أحمد توفيق، بجانب: حمدي فتحي- عمرو السولية - عمر جابر في خط الوسط، محمد مجدي أفشة - محمد صلاح تحت رأس الحربة الوحيد محمد شريف.

الخطأ الثالث يمكن في استمرار عمر جابر داخل المستطيل الأخضر عقب حصوله علي بطاقة صفراء، حيث ظهر اللاعب مندفعا في أكثر من كرة تجاه لاعبي النمور الأمر الذي كلف المنتخب اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 إثر تعرض جابر للطرد بعد حصوله علي البطاقة الصفراء الثانية.

أما الخطأ الرابع فجاء بتأخر المدير الفني في تبديلاته بعد أن ظهر المنتخب بشكل ضعيف هجوميا طوال الشوط الأول حيث ظهر عللا لاعبي الفراعنة البطء الشديد في تحضير الهجمات فضلاً عن عدم تكمله لاعبي خط الوسط في الحالة الهجومية واستمر نفس الأداء حتي اهتزت شباك المنتخب بهدف.

حسام البدري

هجوم حاد على حسام البدري بسبب توظيف اللاعبين بشكل خاطئ

قال جمال حمزة، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني قام بتوظيف اللاعبين بشكل خاطئ خلال مواجهة الجابون والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

بينما علق المحلل الرياضي خالد بيومي على الأداء السيئ الذي ظهر به المنتخب الوطني؛ خلال مباراة أمام الجابون قائلا: "الجهاز الفني قاعد في البيت بياخد مليون جنيه ومفيش مباريات تحضيرية"، مشيرا إلى أن تلك الأخطاء والتكاسلات تأتي على حساب وسمعة المنتخب المصري الذي يشارك في محفل دولي كتصفيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

حسام البدري

عزل حسام البدري

وفي ذات السياق، أعرب رضا عبد العال نجم منتخب مصر السابق، عن عدم رضاه من الأداء الذي ظهر به المنتخب الوطني؛ خلال مباراته أمام الجابون قائلا: "إن الأداء الذي ظهر به المنتخب أمام الجابون سيئ للغاية والتشكيل الذي قام به حسام البدري غير موفق بالمطلق، معلقا: "سمك لبن تمر هندي والمنتخب كله مجاملات".

كما أكد خالد الغندور الإعلامي الرياضي ونجم الزمالك السابق، أن هناك اتجاه كبير داخل اتحاد الكرة المصري نحو عزل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، والبحث عن مدير فني أجنبي؛ بعد الأداء السيئ الذي ظهر به المنتخب الوطني؛ خلال مباراة أمام الجابون مساء أمس الأحد؛ في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وكأس العالم 2022.

اتحاد الكرة يدرس إقالة حسام البدري من منتخب مصر

تدرس اللجنة الثلاثية الملكفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة أحمد مجاهد، الإطاحة بالمدرب حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر من منصبه، بعد التعادل المخيب مع الجابون بنتيجة 1-1، بالإضافة إلى الأداء الباهت الذي ظهر به المنتخب الوطني.

حيث يعقد اتحاد الكرة، اجتماعا فور عودة بعثة المنتخب المصري من الجابون لدراسة الأمر بشكل كامل، وحسم القرار النهائي سواء بالإطاحة بحسام البدري من منصبه أم الإبقاء عليه في منصبه واستكمال مشوار المنتخب في التصفيات.

حسام البدري

وكان قد سقط المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام الجابون بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.