اعلان

رئيس اتحاد جنوب إفريقيا: نرغب في استضافة كأس العالم للأندية 2021

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أكد اتحاد جنوب إفريقيا رغبته في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 في ديسمبر المقبل، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها.

وكان من المقرر أن تُقام البطولة باليابان، ولكن أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، الانسحاب من تنظيم بطولة كأس العالم للأندية موسم 2021، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا بها، حرصًا على صحة اللاعبين والأندية التي ستخوض المباريات على أراضيها.

استضافة كأس العالم للأندية

وأكد رئيس اتحاد جنوب إفريقيا داني جوردان في تصريحات نقلتها صحيفة 'فور فور تو' الجنوب إفريقية: ' سألتقي بسكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' في الأيام المقبلة حتى أعرف ما الذي سيحدث بشأن تلك البطولة'.

وأضاف: 'لقد أثبتنا في الماضي أننا قادرون على تنظيم تلك الأحداث الكبرى، وهذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لنا ولدينا رغبة في استضافة كأس العالم للأندية'.

وأتم: 'في الأسبوع الماضي، استضفنا فاطمة سامورا سكرتير عام 'فيفا'، خلال مهمتها في تقصي الحقائق داخل البلاد، لقد تأثرت بفكرة استضافتنا لحدث بطولة كوسفا للسيدات في ديربان'.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد أن نجح في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، ليحقق لقب 'الأميرة السمراء' العاشر في تاريخه والثاني على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة