اعلان

متحدث الرياضة عن بطلان فتح باب الترشح لانتخابات الزمالك: حتى لا تتكرر دوامة المحاكم

محمد فوزى المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة
محمد فوزى المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة

أعلن الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل قرار بطلان فتح باب الترشح، لانتخابات نادي الزمالك، مؤكداً أن اللجنة الاستشارية العليا للانتخابات هي من اتخذت القرار.

تنقية العضويات حتى يوم 31 أكتوبر

وقال محمد فوزي في تصريحات إذاعية له اليوم الأحد: 'توجد لجنة استشارية عليا للانتخابات تعمل على تنظيمها، ودورها واضح وشفاف وتؤكد على النزاهة في العملية الانتخابية.

وأضاف: 'عندما أعلن الزمالك فتح باب الترشح، تم إخطار النادي بشكل فوري، عن طريق مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بعدم قانونية الأمور وبطلان فتح باب الترشح'.

وتابع: 'أمامنا شهر كامل سيتم خلاله تنقية العضويات حتى يوم 31 أكتوبر، ثم يتم الإعلان للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وفتح باب الترشح، ثم بعدها بـ 45 يوما أو 60 يوما وفقا للائحة الاسترشادية تُقام الانتخابات'.

محمد فوزى المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة

وواصل فوزي فى تصريحاته، بخصوص ترشح حسين لبيب لانتخابات نادي الزمالك، دون التقدم باستقالته، فإن اللجنة الاستشارية العليا هي التي ستعلن القرارات، والقانون هو الذي يحكم العملية الانتخابية، موضحا: 'حتى لا تحدث دوامة المحاكم التي عاش فيها الزمالك لمدة 15 عامًا، تم إعلان بطلان فتح باب الترشح'.

وأكد أن التصويت في الانتخابات المقبلة سيكون على يوم واحد وليس يومين.

واختتم فوزي تصريحاته قائلا: 'اتحاد الكرة أرسل لوزارة الشباب والرياضة لعقد جمعية عمومية طارئة، وخلال الأيام المقبلة سيتم عقد الجمعية العمومية، الأندية بدأت بشكل كبير جدا في الانتخابات، والانتخابات شغالة بشكل كامل في الأندية ومراكز الشباب، وسيكون في انعقاد لانتخابات اتحاد الكرة في أسرع وقت ممكن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر