اعلان

الزمالك يضم صفقة سوبر رغم غلق القيد

رزاق سيسيه
رزاق سيسيه

يعيش نادي الزمالك حالة من الارتباك المادي والإداري، في ظل منع فريق الكرة من قيد أي لاعبين أو أية تعاقدات جديدة لفترتين قادمتين مما اضطر الفريق لإعارة كافة صفقاته الجديدة.

ولكن القدر كان رحيما بالقلعة البيضاء خاصة، على مستوى خط الهجوم مع عودة الإيفواري رزاق سيسيه بعد خروجه للإعارة لعدة مواسم سابقة بصفوف الاتحاد السكندري وأرقام مميزة لم يتوقعها الكثيرون.

1- سيسيه ينقذ منطقة الخطر للأبيض

تتمثل أهمية عودة رزاق سيسيه بكونه البديل الأمثل لقيادة هجوم الزمالك، خلال الفترة المقبلة، بعد إعارة أسامة فيصل للبنك الأهلي ومروان حمدي لسموحة، فعلى الرغم من وجود عمر السعيد، إلا أن سسيسيه لعب 104 مباراة مع الفريق بكافة البطولات مسجلال 26 هدفا وصانع 14 آخرين خلال 4 مواسم متتالية، قبل أن يلعب بفريق أسوان لمدة موسم بالظهور الأول بالكرة المصرية وسجل هدفا واحدا وصنع هدفا، ولكن امكانياته ومهاراته أجبرت الأهلي والزمالك على التفاوض معه.

2- القيد منع رغبة النجم الصاعد

كان رزاق يرغب بالاحتراف الأوروبي،إلا أن القدر منع ذلك ليكون بجانب حظ الزمالك العاثر وتكون انفراجة، بحيث أن لو لم يتم غلق القيد لرحل الإيفواري نتيجة رفض حمدي النقاز الرحيل عن الفريق وتمسكه بالبقاء وهي كانت الفرصة الوحيدة لرحيل اللاعب نظرا لكون وجود 6 أجانب بالفريق فحسب اللائحة أن يكون بكل فريق 5 أجانب فقط.

3- سيسيه كابوس الأهلي

لعب سيسيه عدة مواجهات أمام النادي الأهلي ليكون بمثابة الكابوس المزعج لدفاع وحراسة مرمى الأحمر، بعدما استطاع تسجيل عدد من الأهداف والنصيب من حيث صناع اللعب والأداء، الذي عجز أمامه كافة مدافعين الدوري المري وليس الأهلي فقط لتنادي جماهير الزمالك بضرورة حضور مع الفريق بالموسم الجديد.

4- سيسيه خبرات دولية

رغم سنه الصغيرة 22 عاما، إلا أن سيسيه كان يتم استدعائه لقائمة منتخب كوت ديفوار، خلال عدة معسكرات ليكتسب اللاعب شيئا فشيئا خبراته تدعم قوته مع الزمالك وقبله الاتحاد السكندري، فقد لعب 19 مباراة الموسم الماضي مسجلا 7 أهداف، إلا أن إصابته بشرخ بصابونة الركبة منعته مما تبقى من لقاءات الموسم الماضي، ققد كان وقتها يقدم عروض مميزة للغاية.

5- عودة رزاق ربما هي فرصة انقاذ الفريق من أزمته

من المتوقع أن يستفيد الزمالك ماديا بشكل كبير، من عودة سيسيه بظل اقتراب انطلاق بطولة الأمم الإفريقية بيناير المقبل، فقد يشارك اللاعب مع بلاده كوت ديفوار ويحقق أداء مميز لتتوافد عليه العروض وتصبح بمبلغ خيالي، فقد رغب عدة أندية من الخليج وأخرى أوروبية بالتعاقد مع صاحب الـ22 عاما ولكن غلق القيد أجل كل هذا وهو ما يجعل احتمالية بيعه بعد أمم إفريقيا بوابة خروج النادي من أزماته المادية الطاحنة بظل مشكلة حسام أشرف وكريستيان جروس مدرب الفريق السابق وعدد آخر من القضايا.

وحاول الأهلي مرارا وتكرار إقناع اللاعب بعدم التجديد للزمالك، من أجل الظفر بخدمات الإيفواري الهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. الموساد يعترف بتفاجئه بهجوم حماس في 7 أكتوبر