اعلان

في عيد ميلاده.. أهداف لا تنسى للأسطورة مارادونا مع الساحرة المستديرة (فيديو)

مارادونا
مارادونا

يحتفل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو ارماندو مارادونا، بعيد ميلاده اليوم، الذي حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة باعتباره واحدا من أعظم اللاعبين على مر العصور بل يعتبر الكثيرون في الصدارة بعد إنجازاته التي حققها سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها برشلونة، نابولى وبوكا جونيورز.

ويحل اليوم، السبت، ذكرى ميلاد مارادونا حيث ولد الأسطورة في 30 أكتوبر عام 1960 فى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، علما بأنه رحل عن عالمنا في 25 نوفمبر من العام الماضى 2020.

وعاش مارادونا حياة مثيرة للجدل في معظم الأوقات سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، نرصد أبرز هذه المواقف في التقرير التالى..

يعد مارادونا من أبرز اللاعبين الذين وقعوا فى فخ الإدمان، والذى قضى على نجوميته داخل الملاعب، حيث تم الكشف عليه بعد مباراة منتخب بلاده أمام اليونان فى كأس العالم 1994، عقب إحرازه هدفه الوحيد فى البطولة بعد توجهه نحو الكاميرا، وكانت عيناه منتفختان بشكل غريب، وثبت فى الكشف تعاطيه منشطات الأيفيدرين، وتمت إعادته إلى بلاده.

كما عانى مارادونا أيضا من مشاكل صحية بسبب تعاطيه الكوكايين، وانتقل إلى كوبا للعلاج من الأدمان حيث زاد وزنه ليصل إلى 128 كيلو جرام في وقت من الأوقات.

161070-مارادونا

شهد عام 1992 تجمع عدد كبير من الصحفيين خارج منزل مارادونا، وهو ما لم يتحمله الأسطورة الذى هاجم الصحفيين فجأة وبدأ فى إطلاق النار عليهم وأصاب عدداً منهم، وتم اعتقاله واستمرت محاكمته لمدة 4 سنوات وحصل على حكم نهائى بالإدانة والسجن سنتين وعشرة شهور مع وقف التنفيذ.

آثار مارادونا الجدل بتصريح غريب أكد فيه إنه تعرض للخطف من جانب كائنات فضائية، وقضى أكثر من يومين بعيدا عن كوكب الأرض.

وقال مارادونا، فى لقاء سابق مع قناة TyC sports التلفزيونية الأرجنتينية، إنه تعرض من قبل لعملية اختطاف من قبل 'كائنات فضائية'، مشيرا إلى أنه قضى أكثر من يومين مع هذه الكائنات، دون الكشف عن أى تفاصيل دقيقة، موضحا أنه كان فى مكان آخر غير كوكب الأرض.

وأضاف مارادونا: 'لقد قابلت فضائيين على الأرض، فذات مرة وبعد احتساء المشروبات، تغيبت عن المنزل 3 أيام، وعند عودتى إلى المنزل، أخبرتهم بأن كائنات غريبة اختطفتنى، لكنى لم أفصح حتى الآن عن تفاصيل أخرى'.

كانت الساعات الفاخرة تمثل هاجسا للأسطورة مارادونا حيث ظهر أكثر من مرة وهو يرتدى ساعتين في اليدين، واحدة منهم بالتوقيت المحلى للبلد الذى كان يمكث فيها والآخرى بالتوقيت المحلى للأرجنتين، وذلك ليشعر دائما بالقرب من بلده وعائلته، حسبما قالت صحيفة 'انفوباى' الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حبه للساعات استمر حتى آخر لحظات حياته بينما كان فى منزل تيجرى بعد العملية الجراحية التى أجراها فى رأسه، كان له خزانة تحت السرير يضع بها الساعات الفاخرة.

1_Argentinas-coach-Diego-Maradona-celebra

الإعتداء على صديقته

قام مارادونا بالإعتداء بالضرب على صديقته روسيو اوليفا في واحد من أبرز المواقف الغريبة في حياة أسطورة كرة القدم، حيث ظهر مارادونا في مقطع فيديو صادم وهو مخمور وفاقد لتوازنه ويقوم بمشاهدة التلفزيون ليتجه إلى صديقته ويقوم بضربها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب