سبب رفض «الأولمبية» اعتماد فوز العامري فاروق في انتخابات الأهلي

أهل مصر
العامري فاروق
العامري فاروق

اعتمدت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، نتيجة انتخابات النادي الأهلي، طبقا لما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات القلعة الحمراء والتي أقيمت، أمس الجمعة.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية، باعتماد نتيجة الانتخابات بدون وجود العامري فاروق في منصب النائب، طبقا لما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

"الفيل" سبب تجميد فوز العامري فاروق في انتخابات الأهلي

ويبدو أن السبب وراء عدم اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس النادي الأهلي، يرجع إلى الحكم الذي حصل عليه وليد الفيل من محكمة القضاء الإداري بإدراج اسمه في الكشوف وعودته للسباق الانتخابي على مقعد نائب الرئيس وبالفعل قدم أوراقه.

وتأتي الأزمة في الطعن الذي تقدمت به وزارة الشباب والرياضة على حكم "الفيل" وقبول الطعن من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، ليخرج مرة أخرى "الفيل" من السباق الانتخابي ويصبح العامري مرشحا وحيدا على منصب نائب رئيس القلعة الحمرء.

لائحة الاهلي

مخالفة اللائحة

وكان قد رفض الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، اعتماد فوز العامري لمخالفة لائحة النظام الاساسي الخاصة بالنادي الأهلي المعتمدة من اللجنة الأولمبية وتحديدًا المادة 43 والتي تنص على عرض اسماء المرشحين على الجمعية العمومية لاعتماد فوزهم بالتزكية بشرط موافقة 25% من عدد الحاضرين.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادى الأهلي النتائج النهائية للعملية الانتخابية التى أقيمت بمقر النادي، فوز محمود الخطيب بمنصب رئيس النادي لأربع سنوات جديدة حتى 2025 ومعه قائمته الانتخابية بالكامل.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023