المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قرعة الدوري الأوروبي.. برشلونة ضد نابولي في مواجهة نارية باليوروباليج

أهل مصر
برشلونة ونابولي
برشلونة ونابولي

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي " اليوروباليج"، عن وقوع نادي برشلونة الإسباني أمام نابولي الإيطالي، في مواجهة خروج المهزوم الفاصلة.

وأقيمت اليوم قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، من مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة "نيون" في سويسرا.

وتأهل إلى دور الـ 16 من الدوي الأوروبي " اليوروباليج"، 16 فريقا، هي الأندية أصحاب المركز الثالث في مجموعات دورى أبطال أوروبا، بجانب أصحاب وصافة مجموعات الدوري الأوروبي.

الأندية التي تشارك في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"

يعد فريق برشلونة الإسباني أبرز الأندية التي تشارك في الدوري الأوروبي، بعد خروجه من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

الأندية أصحاب المركز الثالث في مجموعات دورى الأبطال كل من: برشلونة، لايبزيج، بورتو، بوروسيا دورتموند، شيريف، أتالانتا، اشبيلية، زينيت، بينما أصحاب وصافة مجموعات اليوروباليج وهم: رينجرز، ريال سوسيداد، نابولي، فرانكفورت، لاتسيو، براجا، ريال بيتيس، براجا، دينامو كييف.

مواعيد مباريات دور الـ16 في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"

وتقام مباريات ذهاب الدور الفاصل في الدوري الأوروبي يوم 17 فبراير المقبل على أن تلعب مباريات الإياب يوم 24 من نفس الشهر.

وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في مرحلة المجموعات، الأمر الذى سيجعل مثلا برشلونة لن يواجه كل من ريال سوسيداد أو ريال بيتيس الإسبانيان.

بينما نجحت 8 أندية في التأهل مباشرة إلى دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد أن نجحوا في تصدر مجموعاتهم الثمانية، وهم: جالاتا سراى التركي، ليون وموناكو الفرنسيان، سبارتاك موسكو الروسي، فرانكفورت و باير ليفركوزن الألمانيان، النجم الأحمر الصربي، وست هام الإنجليزي.

تقام مباريات الذهاب يوم 10 مارس والإياب يوم 17 من نفس الشهر.