اعلان

كيف يستخدم «كيروش»أوراقه الرابحة في مباراة مصر وتونس بكأس العرب؟

كيروش
كيروش
كتب : حسام حسن

يلتقى منتخب مصر مع نظيره تونس، في تمام الساعة الخامسة، على ملعب 974 ضمن منافسات دور نصف نهائي لبطولة كأس العرب.

وتأهل منتخب الفراعنة لهذا الدور بعد الفوز على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي البطولة، وهى المباراة التي شهدت اللجوء إلى الوقت الإضافى لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي، بينما تأهل منتخب تونس بعد تخطيه منتخب عمان بهدفين مقابل هدف وحيد.

ولجأ 'كيروش' إلى التحفيز المعنوي للاعبيه على غرار سيناريو الأجواء التي شهدها المعسكر المصري قبل لقاءه الشهير مع الجزائر، وعقد المدرب البرتغالي اجتماع مع أحمد رفعت الجناح الأيسر شدد له على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفني وعدم التسرع في الحصول على الفرصة خاصة وأن الجهاز يثق في قدراته ويدفع به في الوقت المناسب لاستغلال قدراته الهجومية والتهديفية لصالح المنتخب في مشواره بالبطولة بعدما ظهر رفعت في مباراة واحدة كأساسي وأخرى كبديل في الدقائق الأخيرة أمام الأردن.

وفي الإطار ذاته، بات في حكم المؤكد عودة محمد مجدي أفشة لاعب الوسط من جديد للتشكيل الأساسي بعد ظهوره بديلا في لقاء الأردن وتقديمه مستوى جيد ومساهمته في استعادة السيطرة على منطقة المناورات مع اللعب به سواء كلاعب وسط ثالث في العمق أو الدفع به على الجناحين.

ويعول كيروش على عودة الثلاثي حجازي وتوفيق ومحمد مجدي 'أفشة' إلى التشكيل الأساسي في لقاء تونس، بوصفهم من أصحاب الخبرات في ترجيح كفة الفراعنة، خاصة مع امتلاك نسور قرطاج لاعبين كبار أصحاب خبرات في أرض الملعب.

ومن المتوقع أن يتواجد أحمد رفعت الجناح الأيسر لمنتخب مصر، على مقاعد البدلاء، في مباراة تونس، حيث يعد اللاعب ورقة رابحة للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.

وشارك رفعت مع المنتخب في لقاءين خلال منافسات كأس العرب، استطاع تسجيل هدفين بعدما سجل هدفه الأول في شباك السودان والهدف الثاني سجله خلال مباراة اليوم ض

د الأردن.

وتشكيل منتخب مصر أمام تونس:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح- أحمد حجازي- الونش - أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي- عمرو السولية- محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: حسين فيصل- مروان حمدي- أحمد سيد 'زيزو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق