المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسطورة ذهبية وتاريخ لا ينسي.. عصام الحضري يحتفل بعيد ميلاده الـ49

أهل مصر
عصام الحضرى
عصام الحضرى

يوافق اليوم، السبت، الموافق 15-1-2022، عيد ميلاد الأسطورة عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، الـ49، حيث سطر الحضري تاريخ بأحرف من ذهب، لن ينسى في تاريخ الكرة المصرية، سواء كان لاعبا مع الفراعنة، أو الأندية، خلال مسيرته الذهبية مع الساحرة المستديرة.

ويمتد تاريخ عصام الحضري، بالعديد من الإنجازات والبطولات والأرقام القياسية، وأبرزها هي أنه أصبح أكبر لاعب سناً يشارك في بطولات كأس العالم، على مدار تاريخها، بعدما شارك في مباراة مصر، والسعودية، بسن الـ45 عاما، و161 يوماً.

وبدأ الحضري،ت مسيرته الذهبية في نادي دمياط، المشارك في دوري الدرجة الثانية، بمصر، وقاده للصعود لدوري الأضواء والشهرة، لينضم بعدها إلى الأهلي موسم 1996.

وعلى صعيد البطولات، توج عصام الحضري، بالعديد منها، حيث فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية أربع مرات مع المنتخب المصري، خلال أعوام 1998، 2006، 2008 و2010 على التوالي.

كما صنع تاريخ لن ينسى مع القلعة الحمراء، حيث قاد الفريق الأحمر، للاستحواذ على أغلب البطولات التي شارك فيها سواء المحلية أو الأفريقية، وحقق معه 23 لقبا، تنوعت ما بين 8 ألقاب للدوري المصري، و3 ألقاب لكأس مصر، و4 للسوبر المصري، و3 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، ومثلها للسوبر الإفريقي، بجانب برونزية كأس العالم للأندية 2006.

وكتب عصام الحضري، نهاية هذه المسيرة الذهبية، يوم 18 نوفمبر 2020، حيث أعلن اعتزاله الساحرة المستديرة بشكل نهائي.

عاجل
عاجل
خريطة الطقس غدًا وحتى 1 يونيو .. "أجواء مشمسة وغيوم مصاحب للحرارة"