بعد اختياره لإدارة نهائي الكان.. مصر لا تعرف الهزيمة مع صافرة فيكتور جوميز

أهل مصر
فيكتور جوميز حكما لمباراة مصر والسنغال
فيكتور جوميز حكما لمباراة مصر والسنغال

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إسناد إدارة مباراة مصر والسنغال، في نهائي الأمم الإفريقية، التي تقام في التاسعة مساء الأحد المقبل، على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية، إلى الجنوب إفريقي، فيكتور جوميز، ويعاونه زخارى سويلا من جنوب إفريقيا، مساعدا أول، وسورو من ليسوتو مساعدا ثانيا.

وتم اختيار جان جوك ندالا من الكونغو حكما رابعا، وحكام الفار من المغرب بقيادة عادل زوراق بشري، مساعد فار أول، وزكريا برنس مساعد فار ثاني.

وتأهل منتخب مصر لنهائي بطولة الأمم الإفريقية، بعد تخطيه عقبة صاحب الأرض والجمهور، منتخب الكاميرون، بهزيمته 3-1 بركلات الترجيح، فيما صعد السنغال عقب الفوز على بوركينا فاسو بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويعد جوميز من أفضل حكام القارة السمراء في الأونة الأخيرة، ويمتلك سيرة ذاتية رائعة، ولم تقدم ضده احتجاجات سابقة.

أبرز المعلومات عن فيكتور جوميز حكم مباراة مصر والسنغال في النهائي الإفريقي

- يعد فيكتور جوميز الجنوب الإفريقي من أصول برتغالية، ويبلغ عمره 39 عامًا، من مواليد 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرج حصل على الشارة الدولية عام 2011.

- بعيدا عن التحكيم فإن جوميز رجل أعمال ويمتلك طائرة خاصة.

- أدار نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بين الجزائر والسنغال.

- يشتهر في جنوب إفريقيا بالإفراط في إشهار البطاقات الحمراء واحتساب ركلات الجزاء.

صفارة فيكتور جوميز مع منتخب مصر

منتخب مصر لم يعرف الهزيمة في المواجهات التي أدارها تحكيميًا الجنوب إفريقي، فيكتور جوميز، حيث أدار للفراعنة 4 مباريات، فاز في جميعها المنتخب الوطني، وكانت آخرها مواجهة ليبيا بالتصفيات المؤهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم ـ قطر 2022ـ وانتصرت مصر حينها بثلاثية نظيفة.

وأدار جوميز العديد من المباريات للأهلي والزمالك، لكن تبقى المواجهة الأهم له تلك التي فاز فيها الأحمر على النجم الساحلي التونسي، 6 - 2، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017، وهو أكبر فوز لنادٍ مصري على فريق تونسي في إفريقيا.

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو