اعلان

خسائر فادحة للرياضة في روسيا بعد غزوها أوكرانيا

كرة القدم الروسية
كرة القدم الروسية

تلقت الرياضة الروسية خلال الساعات الماضية الأخيرة، العديد من العقوبات القوية في مختلف الألعاب الرياضية، على خلفية الغزو الروسي على أوكرانيا الذي شنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي.

وكانت هناك محاولات ضغط قوية من قبل الاتحادات الرياضية المحلية الأوروبية، على نظرائهم الدولي والأوروبي لكرة القدم، من أجل توقيع عقوبات صارمة ضد الرياضة الروسية، على الرغم من القوانين واللوائح التي تمنع تدخل السياسة بالرياضة.

ونعرض لكم فى التقرير التالي الخسائر الفادحة التي تعرضت لها الرياضة الروسية بعد الغزو على أوكرانيا:

1- منع مشاركة روسيا فى جميع المسابقات

وأصدر الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم أمس الإثنين، قرر بحرمان جميع الأندية الروسية والمنتخبات الوطنية من المشاركة في جميع المنافسات القارية والعالمية.

وجاء نص البيان كالتالي:' قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) تعليق مشاركات جميع الأندية والمنتخبات الروسية في مسابقاته لحين إشعار أخر'.

2- استبعاد الحكام الروس من إدارة المباريات

ووفقا لما ذكرت الصحيفة الأسبانية 'موندو ديبورتيفو' اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا' قرر استبعاد الحكام الروس من إدارة أي مباراة في المسابقات القارية، حيث يشارك 9 حكام روس من إدارة مباريات دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

3- سحب تنظيم مونديال الطائرة

واستكمالًا للخسائر التي لحقت بالرياضة الروسية، حيث أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، اليوم الثلاثاء، سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من روسيا، بسبب الحرب ضد أوكرانيا.

وجاء نص البيان كالتالي:' توصل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير لبطولة العالم واستضافتها في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا'.

وأضاف:' بناء على ذلك تقرر سحب تنظيم كأس العالم لكرة الطائرة 2022 من روسيا، وتم إبلاغ الاتحاد الروسي للكرة الطائرة واللجنة المنظمة للكرة الطائرة 2022 بذلك'.

وتابع:' بعد الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، لا يزال الاتحاد الدولي لكرة الطائرة قلقًا للغاية من تصاعد الموقف وسلامة الشعب الأوكراني'.

واختتم:' سيتم الإعلان عن اسم البلد التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة الطائرة 2022 بدلًا من روسيا، في وقت لاحق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً