اعلان

3 أسباب تقرب «فيفا» من رفض إعادة مباراة مصر والسنغال

مصر والسنغال
مصر والسنغال

يأمل الاتحاد المصري لكرة القدم، في إعادة مباراة مصر والسنغال، بعد أحداث شغب جماهير الأخير، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب "عبد الله واد" في العاصمة السنغالية "دكار"، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وحسمت الركلات الترجيحية تأهل السنغال إلى نهائيات كأس العالم على حساب مصر، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز أسود التيرانجا بهدف دون رد، في أجواء جماهيرية صعبة.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بطلب رسمي إلى كاف، من أجل إعادة مباراة مصر والسنغال أو احتساب النتيجة لصالح مصر، وحسم تأهل الفراعنة للمونديال.

ويقدم لكم "أهل مصر"، 3 أسباب تقرب "فيفا" من رفض إعادة المباراة:

1- قوة السنغال في الاتحاد الإفريقي والدولي

السنغال ليست من الدول الضعيفة في إفريقيا، بل لديها كوادر داخل الاتحاد الإفريقي الكرة القدم وكذلك "فيقا"، وعلى رأس هذه الاشخاص، فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم

2- نص قانون العقوبات لا يطرح بند إعادة المباراة

لا يوجد نص في قانون عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتيح إعادة مباراة مصر والسنغال، وفقًا لتجاوزات جماهير السنغال في المباراة، والتي لم تصل إلى اقتحام الملعب، أو إصابة أحد لاعبين الفراعنة بإصابات خطيرة، أو إيقاف المباراة وعدم استكمالها.

3- قرعة كأس العالم الجمعة المقبل

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن إقامة قرعة كأس العالم قطر 2022، بحضور ممثلي كل الدول المشاركة في البطولة، وهو ما قد يُصعب على الاتحاد الدولي إتخاذ قرار بإعادة المباراة، لأن ذلك قد يربك حسابات تنظيم القرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً