اعلان

ماهر همام يروى ذكرياته مع الفانوس والدورات الرمضانية فى حواره لـ"أهل مصر" (فيديو)

ماهر همام مع محمد مصلوح
ماهر همام مع محمد مصلوح

تحدث ماهر همام نجم الأهلى السابق عن ذكرياته فى شهر رمضان المبارك وأبرز طقوسه التى كان يمارسها خلاله، وحكاياته مع الدورات الرمضانية الشهيرة بحضور نجوم منتخب مصر.

وقال ماهر همام فى حديثه لـ'أهل مصر': 'شهر رمضان من الشهور الجميلة المليئة بالبركة، ونكون فى منتهى السعادة بهذه الأجواء أثناء الصيام وبعد الفطار'.

وتابع: 'كان هناك معاناة ومشقة فى شهر رمضان خاصة خلال المشاركة فى بطولة دورى أبطال إفريقيا أوالخضوع لفترة إعداد فكنا نقوم بالتدريبات وخوض المباريات نهارًا فى الشهر المبارك لعدم وجود الأضواء الكاشفة فى الملاعب حينذاك'.

وأضاف أنه من العباسية وكان يشعر فيها بأجواء وروحانيات رمضان حتى من قبل بداية الشهر والتى تكون فى تعليق الزينة والفانوس بالشوارع، مستعيدًا ذكريات فانوسه الصاج أبو شمعة الذي كان مشهورًا للأطفال وقتها ويلعبون به فى الشوارع.

وأردف: 'أهم شىء فى رمضان هو ساعة الفطار واللمة وهى من أهم الروحانيات الجميلة التى تجمع الأسرة كلها، وكنت تشم رائحة الطعام من من دخولك البيت والسفرة عامرة بألوان وأشكال الطعام المختلفة طوال الشهر'.

وأكمل: 'القطايف والكنافة من أساسيات أى بيت مصرى فى رمضان وكنا نقف فى الطابور أمام بائع الكنافة قبل الفطار'، مشددًا على رمضان فى مصر غير أى رمضان فى بلد آخر.

واختتم فى تصريحاته عن الدورة الرمضانية التى كانت تقام فى ساحة مركز شباب المبرة والتى كان ينظمها كابتن محمد الجندى كل عام، وتضم مواهب مختلفة إلى جانب حضور نجمين من نجوم منتخب مصر كل يوم، وقال 'كانت بالنسبة لى سعادة كبيرة برؤيئه النجوم الكبار أمثال حمادة إمام وعمر النور ومصطفى رياض ومحمود حسن وغيرهم من كبار نجوم مصر وكنا نتظرها من السنة للسنة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض