المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بـ9 توصيات أهلاوية للخطيب.. موسيماني خارج الأهلي في نهاية الموسم

أهل مصر
الخطيب و موسيماني وياسين منصور
الخطيب و موسيماني وياسين منصور

ينتظر مجلس إدارة نادي الأهلي انتهاء الموسم الكروي الحالي 2022، من أجل حسم موقف استمرار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من قيادته للفريق.

وكشف مصدر مطلع من داخل أروقة النادي الأهلي، أن إدارة القلعة الحمراء تنتظر انتهاء الموسم الحالي، من أجل حسم استمرار موسيماني مع الفريق أو رحيله بنهاية الموسم.

وأكد المصدر أن هناك توصيات من أعضاء مجلس إدارة الأهلي مشيرًا إلى أن الموصيين برحيل موسيماني هم، لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وزكريا ناصف، وحسام غالي عضو مجلس إدارة الفريق والمنسق بين مجلس الإدارة وشركة الكرة، فضلا عن انضمام العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، وأيضا خالد مرتجي أمين الصندوق، ورجل الأعمال ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم رفقة نائبه مصطفي مراد فهمي.

وأضاف المصدر أن الخطيب قام بإستشارة حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق، الذي أكد ضرورة رحيل موسيماني، كما تم استشارة طه إسماعيل الذي قام بتأييد أراء أعضاء مجلس الإدارة وأكد لرئيس الأهلي ضرورة تغيير الجهاز الفني.

وأكد المصدر ذاته أن مسؤولو الأهلي يبحثوا في الوقت الراهن عن بديل موسيماني في حال اتخاذ قرار رحيله، مشيرا أن هناك اتفاق شبه جماعي من أعضاء مجلس الإدارة على العودة للمدرسة الأوروبية في التدريب.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولو المارد الأحمر استندوا في رحيل موسيماني والتعاقد مع مدرب أوروبي، على عدم اهتمام الجنوب إفريقي للبطولات المحلية، بجانب رغبتهم في تجديد الدوافع.

وكشف المصدر أن بعض أعضاء مجلس الإدارة اقترحوا التعاقد مع المدير الفني التونسي معين الشعباني المدرب الحالي لفريق المصري البورسعيدي، لكنه قوبل بالرفض، خاصة أن هناك اقتناع واتفاق شبه جماعي على العودة للمدرسة الأوروبية.

وأعطى الخطيب، الضوء الأخضر لأمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأهلي لتجهيز السير الذاتية لبديل موسيماني، وهناك 4 مدارس أوروبية ينوي الأهلي اللجوء إليها وهي الألمانية لكونها الأفضل في الوقت الراهن على مستوى العالم، والبرتغالي بسبب التوافق بينها وبين المارد الأحمر نظرا للنجاحات السابقة، كما تتواجد السويسرية، وأخيرا المدرسة الفرنسية على غرار المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي هيرفي رينارد .