اعلان

فيتوريا يوضح الفرق بين الكرة المصرية والسعودية.. ويوجه رسالة للجمهور (فيديو)

روي فيتوريا
روي فيتوريا

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، متابعته لبعض مباريات الدوري المصري الممتاز خلال الفترة الماضية.

وقال فيتوريا خلال حوار نُشر على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'نعم شاهدت لاعبي الدوري المصري، ولكن ليس بمفردي فكان معي فريقي الفني'.

وأضاف: 'كما قمنا بتحليل أداء اللاعبين وصياغة بعض التقارير التحليلية، ونشاهد بعض المباريات الأخرى للمنتخب أيضًا للوقوف على مستوى كل من أنضم للفراعنة خلال السنوات الماضية، ولكنني لست هنا للحديث عن الماضي لأنها للمدرب السابق'.

وتابع: 'لا أريد التسائل عن كيفية التحضير للمباريات الماضية أو كيفية العمل في الماضي، وما يهمني هو المستقبل فقط'.

وشدد: 'الآن يجب أن نفكر في المستقبل وبالـ 4 مباريات المقبلة للتأهل لأمم إفريقيا، ويجب أن نتعامل معها بشكل جاد والقتال من آجل تحقيق الفوز'.

روي فيتوريا

وعن الاختلافات بين الكرة المصرية والسعودية قال فيتوريا: 'في مصر اللاعبون يُظهرون تركيز عالي على مهمتهم في الملعب، وأراهم دائمًا متحمسين، ويحاولون بشتى الطرق تحسين أنفسهم'.

وعن كرة القدم في أوروبا قال المدير الفني الجديد لـ منتخب مصر: 'توجد الكرة بشكل تنافسي قوي، ويمتلكون إيقاع سريع وهذا هو الاختلاف'.

واستكمل: 'بحكم عملي في أوروبا والبرتغال توجد عقلية عملية واحترافية جدًا، واللاعبون يجب أن يكونوا فنيًا أقوياء، ويجب أن يحظوا بكل المعايير المطلوبة، ولكن الشيء الأساسي هو كيفية التفكير والعقلية العملية'.

وأوضح: 'لا يوجد بطل بدون عقلية عملية واحترافية قوية، وأظن أن هذا هو التحدي الذي ستظهره لنا كرة القدم الحديثة، وهو تفكير اللاعبون كأبطال، وهذا ما يُحدث الفارق'.

وأكمل: 'كل ما هو له علاقة بتكوين بطل، يجب علينا أن نعمل عليه ونطوره، وهذا متواجد في أوروبا، وسنسعى في إيجاد ذلك هنا'.

ووجه فيتوريا رسالة للمصريين قائلًا: 'من طموحنا وإرادتنا القوية في تقديم عمل كبير مع منتخب مصر، سنكرس أنفسنا، أرواحنا، وخبراتنا لأننا نريدكم أن تثقوا بنا وتساندونا وتدعمونا، لأنني مؤمن بأن هذا هو شغف لكرة القدم، وبعملنا داخل الملعب يمكننا أن نصبح أقوى وأفضل بكثير'.

وعن رسالته للاعبين المصريين قال: 'سأتحدث مع جميع مدربي الدوري المصري، وسنقوم بعمل جديد كليًا هنا، لا أقول بأنني سأقوم بالتغيير فقط من أجل التغيير، ولكن من الطبيعي اهتمامنا بجميع اللاعبين، وإعطائهم الفرصة لإظهار أفضل ما لديهم'.

وأتم: 'علينا العمل جميعًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) |