اعلان

الاتحاد الإفريقي يرد على تصريحات رئيس نابولي الإيطالي ببيان شديد اللهجة

أوريليو دي لورينتيس
أوريليو دي لورينتيس

علق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على تصريحات أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي، والتي هاجم بها "كاف" بسبب إقامة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية بمنتصف الموسم.

وأصدر "كاف" بيانًا يُعلق بها على تصريحات رئيس نابولي، حيث قال: " يشعر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالذهول من التصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة التي أدلى بها رئيس نابولي بشأن اللاعبين الأفارقة وكأس الأمم".

وأضاف: "تندرج تعليقات دي لورينتس تحت المادة 14 من اللوائح التأديبية بالاتحاد الأوروبي، لذلك يحث "كاف"، الاتحاد الأوروبي لفتح تحقيق تأديبي ضده".

وأكمل: "يلتزم "كاف" بالدور الذي تلعبه كرة القدم في إفريقيا وكل قارات العالم لتوحيد الناس من مختلف الثقافات، ليس لدينا شك في أن نابولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزمان مثل كاف بهذه الأهداف الإنسانية".

وأكد: "هل رئيس نابولي سيشمل بشروط تقييدية مماثلة للاعبين من أمريكا الجنوبية وآسيا والاتحادات القارية الأخرى؟".

وأتم: "كأس الأمم الإفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة الإفريقية وواحدة من البطولات العالمية الرائدة في كرة القدم، تم عرض نسخته الأخيرة في الكاميرون في أكثر من 160 دولة وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد".

وكان أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي، أبدى غضبه من مشاركة لاعبي فريقه ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بسبب موعد إقامتها.

وأقيمت بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بشهر يناير، وهو ما يُعد منتصف الموسم بقارة أوروبا، مما أغضب رئيس نادي نابولي.

وقال دي لورينتس خلال تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": " لا تتحدثوا معي بعد الآن عن الأفارقة، أنا أحبهم، لكن لم نتعاقد معهم إلا عندما يوقعون شيئًا يؤكد أنهم لن يشاركوا في كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: " نحن الأغبياء الذين ندفع الرواتب فقط لنرسلهم في جميع أنحاء العالم يلعبون من أجل الآخرين".

وشارك من فريق نابولي ببطولة كأس الأمم الإفريقية الاخيرة فيكتور أوسيمين رفقة منتخب نيجريا، أندريه زامبو أنجويسا لاعب منتخب الكاميرون.

بالإضافة إلى كاليدو كوليبالي والذي توج بالبطولة مع منتخب السنغال، قبل مغادرته للفريق الإيطالي متجهًا لفريق تشيلسي الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم