فينالدوم: صلاح ساعدني في اتخاذ قرار الوجود في روما

أهل مصر
صلاح وفينالدوم
صلاح وفينالدوم

أكد الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب فريق روما الإيطالي الجديد، والمُعار من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أن نجم منتخب مصر محمد صلاح والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، تحدث معه للانضمام لفريق الذئاب.

وقال فينالدوم في المؤتمر الصحفي لتقديمه لاعبًا بصفوف روما: "أردت الحضور بسبب الجهود التي بذلها النادي للتعاقد معي، ولأنني تحدثت إلى محمد صلاح، وكيفين ستروتمان عن النادي والمدينة وسمعت فقط قصصًا جيدة عنها".

وأضاف: "تحدثت أيضًا إلى أشرف حكيمي، حتى لو لعب للإنتر، قال إن روما نادٍ جميل، هذا أقنعني كثيرًا أيضًا لأنني كنت أعرف النادي".

وأكد فينالدوم: "لقد لعبنا مرة واحدة مع ليفربول وكان الجو رائعًا، كنت أعرف أنني سألعب لناد به مشجعون رائعون، وكان هذا هو الشيء الوحيد الذي أعرفه، أكثر ما أقنعني هو الجهد الذي بذله تياجو بينتو للتوقيع معي، شعرت بالرغبة والتقدير وهذا جعلني أتخذ القرار".

وتواجد محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، موسمين رفقة فريق روما الإيطالي، بين 2015 و2017، قبل أن ينتقل للريدز بصفقة بلغت الـ 42 مليون يورو.

وعن إمكانية مشاركة فينالدوم مع روما الآن قال: "لقد تدربت مع باريس سان جيرمان خلال فترة ما قبل الموسم، من الناحية الذهنية أعتقد أنني أستطيع اللعب، لكن علينا دائمًا أن نرى كيف تسير الأمور خلال الأسبوع مع الفريق".

وتابع: "من الصعب تحديد ما إذا كان بإمكاني اللعب، بالنسبة لي، يمكنني ذلك، لكننا بحاجة إلى التحدث إلى الطبيب المعالج وفي النهاية، يتخذ المدير القرار".

ووصف يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، فينالدوم قبل ذلك بـ"لاعب الوسط المثالي"، وعلق اللاعب الهولندي على تشبيه بذلك قائلًا: "من الصعب دائمًا تحديد لاعب الوسط المثالي".

واستكمل: "ربما كنت مع ليفربول، لكنني أفهم أن الأمور يمكن أن تكون مختلفة بالنسبة لفريق آخر، أعتقد أن كل شخص لديه رأي حول ماهية لاعب خط الوسط المثالي، لكن إذا قال ذلك مدرب مثل كلوب، فأنا سعيد بالطبع".

وعن حديثه مع جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق الذئاب، قال: "لم نجر حديثًا يجب أن تأتي إلى هنا، لأنه كانت هناك بالفعل مفاوضات بين الأندية وقد تحدثت بالفعل مع بعض اللاعبين حول هذا الموضوع، ولكن عندما تحدثنا شكرني لأنني أردت المجيء إلى روما، تحدثنا عن ذلك وعن كرة القدم".

وأوضح: "مورينيو كمدير يتحدث عن نفسه، والألقاب التي فاز بها والنادي الذي دربه، إنه لا يصدق، كل لاعب يريد العمل معه وأنا كذلك أنا من اللحظة التي تحدثت معه، كنت أعلم أنني أريد المجيء، لكنني قررت بالفعل من قبل".

وشدد: "كان الترحيب بي رائعًا، وأنا خجول جدًا عندما يتعلق الأمر بهذه الأنواع من الأشياء وما زلت مندهشًا مما فعله المشجعون بي ولزملائي في الفريق، لقد كان ترحيبًا حارًا".

وأتم: "أيضًا، في اليوم الأول عندما وصلت، ذهبت مباشرة لتناول العشاء مع الفريق، التقيت بزملائي في المطعم وأظهر اللاعبون أنهم سعداء لوجودي هنا، من المهم أن تشعر بالترحيب في الفريق، لم يعرفوا أنني سأحضر مباشرة لتناول العشاء وكانوا سعداء وفي التدريبات، كان الأمر كذلك".

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا