اعلان

تعرف على طريقة لعب مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد

مارسيل كولر
مارسيل كولر

تنشر أهل مصر طريقة لعب مارسيل كولر مدرب الأهلي، بعد أن أعلن النادي الأهلي التعاقد مع السويسري ليكون المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش بعد نهاية الموسم.

كان السويسري كولر يلعب في بداية مشوارة التدريبي بالخطط التقليدية التي تعتمد على ثنائي في وسط الملعب وصانع ألعاب ولاعبين كرأس حربة، لكن مع تطور كرة القدم وخطط اللعب، قرر المدرب السويسري الاعتماد على الخطة الأكثر ابتكارا والأصعب في التنفيذ بين خطط اللعب المتعارف عليها وهي 4-2-3-1، وهو ما ظهر في طريقة لعبه مع منتخب النمسا في في البطولات المختلفة، والتي قدم خلالها المدرب مستويات كبيرة.

طريقة لعب مارسيل كولر مدرب الأهلي

أخر مباراة للمدرب مع فريق بازل السويسري فاز معهم بكأس سويسرا ثم تقاعد المدرب لإصابة في قدمه لمدة عامين وانشغل في الإعلام في تحليل المباريات، وظهر خلال تدريبه في النمسا وسويسرا وألمانيا طريقه اللعب المفضلة 4-2-3-1 ، من خلال تحليل مباراة ليه مع فريق فرانكفورت في الدوري الاوروبي.

أعتمد علي الشكل الخططي 4-2-3-1 والضغط العكسي لاستخلاص الكرة وأحياناً بيعتمد علي الدفاع العميق المتكتل، في المباراة ضد فرانكفورت اعتمد علي الضغط العكسي من أول الملعب في حالة استخدام الخصم لبناء اللعب من الخلف.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين، حيث يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين ومدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء.

وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً