اعلان

كيف يعود الأهلي لمنصات التتويج؟.. قدامى الأندية الشعبية يضعون روشتة العلاج

أهل مصر
الأهلي
الأهلي

بات فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مطالبًا بالعودة مجددًا لحصد الألقاب، عقب غيابه عن منصات التتويج، في الموسم الماضي.

وجاء تعاقد مسؤولو الأهلي مع السويسري مارسيل كولر لتدريب فريق كرة القدم، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل عن صفوف القلعة الحمراء، بعد نهاية الموسم الماضي، وخسارة لقبي الدوري الممتاز وكأس مصر، من أجل استعادة عرش البطولات.

ورصد «أهل مصر» أراء خبراء وقدامى الأندية الشعبية وطرحت السؤال الأهم:

كيف يعود الأهلي لمنصات التتويج؟

في البداية، علق حسام غويبة نجم المصري البورسعيدي الأسبق، على أزمات النادي الأهلي الحالية، مؤكدًا أن القلعة الحمراء ستعود لمنصات التتويج بسرعة كبيرة.

وقال غويبة: "الأهلي يحتاج لصفقات سوبر على أعلى مستوى، سواء كانت محلية أو أجنبية، وتحديدًا من شمال إفريقيا".

وأضاف: "كما تُعد متطلبات الأهلي على صعيد اللاعبين، تدعيم بعض المراكز، وبالأخص خطي الدفاع والهجوم".

وقال أبو طالب العيسوي نجم الإسماعيلي ومديره الفني الأسبق: "الأهلي يحتاج إلى لاعبين لديهم الخبرة الكافية، ويتميزون بشخصية المارد الأحمر وروح البطولات، والمنافسة على جميع الألقاب".

وتابع: "كما يحتاج الأهلي إلى مدير فني على أعلى مستوى، وهو ما تم تحقيقه بالتعاقد مع السويسري مارسيل كولر، الذي نتمنى له التوفيق مع القلعة الحمراء، وبعد تحقيق تلك المتطلبات بالتأكيد سيعود المارد الأحمر لمنصات التتويج".

وقال محمد اليماني، نجم منتخب مصر السابق: "الأهلي يجب أن يتعاقد مع لاعبين مميزين، وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة، وأن يستحقوا اللعب مع المارد الأحمر، ولديهم شخصية المارد الأحمر".

وأوضح: "اللاعبون حاليًا ليسوا سيئين بكل تأكيد، لكنهم استُهلكوا بشكل كبير، بعد أن حصدوا العديد من البطولات، لذلك يحتاج الفريق إلى تجديد الدماء لا أكثر".

واتفق أكرم عبد المجيد، الهداف التاريخي لفريق بلدية المحلة، مع رأي سابقيه، في أن الأهلي نادٍ كبير، وسيعود لمنصات التتويج سريعًا، لكن لا بد من اختيار اللاعبين المناسبين للمارد الأحمر، بالإضافة إلى مساندة الفريق دون التدخل في عمل المدرب، ومنحه الفرصة كاملة.

إقرأ أيضاً