اعلان

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

تنطلق خلال ساعات قليلة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من الشهر المقبل، ليكون أول مونديال ينظم في دولة عربية في التاريخ، وشهدت الأيام الماضية توافد مئات الآلاف من المشجعين على الدوحة من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة منتخب قطر والإكوادور على ملعب البيت الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

ويقوم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بافتتاح البطولة في حضور عدد من القادة والرؤساء، ومن بين القادة المشاركين في حفل الافتتاح ولي العهد السعودي ورؤساء مصر والجزائر وفلسطين والسنغال وليبيريا ورواندا والأمين العام للأمم المتحدة.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

الرئيس السيسي في قطر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية دعوة من دولة قطر تميم بن حمد آل الثاني أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

الخطيب يتلقى الدعوة لحضور افتتاح كأس العالم 2022

وتلقى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، دعوة من الاتحاد القطري لكرة القدم، من أجل حضور منافسات كأس العالم 2022، التي تنطلق اليوم، في أول تنظيم لبلد عربي للمونديال.

مصر في كأس العالم

ووجه الخطيب، الشكر للشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، على دعوته لرئيس الأهلي لحضور فعاليات كأس العالم 2022 التي تجرى فعالياتها على الأراضي القطرية.

الخطيب يعتذر

وأعرب الخطيب، عن تقديره وامتنانه للدعوة الكريمة، لكنه اعتذر عن عدم تلبيتها في الوقت الراهن لظروفه الصحية وعودته قبل يومين من رحلة علاج في فرنسا، وتمنى أنه حال تحسن حالته الصحية سوف يلبي الدعوة بحضور أحد الأدوار النهائية للمونديال.

وأكد رئيس الأهلي على ثقته الكبيرة في القائمين على المنظومة الكروية في قطر ونجاح البطولة تنظيميًّا وفنيًّا التي تقام على أراضي عربية، وأنها ستكون الأفضل خاصة أنه كانت هناك استعدادات وتجهيزات بإمكانيات كبيرة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير، وتقديم نموذج رائع لهذه الاحتفالية الكروية يسعد كل محبي كرة القدم.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

أبو تريكة يشارك في كأس العالم 2022

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة أن يطلق محمد أبو تريكة ضربة البداية في كأس العالم 2022، حيث استعانت به قطر من أجل الترويج لها لذلك الحدث العالمي الذي ينطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

مصر في كأس العالم

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 وهي المسؤولة عن تنظيم الحفل والذي ينطلق بعده فاعليات دور 32 من مونديال 2022، بمشاركة 8 مجموعات تضم 32 فريقًا، وتكون البداية عند منتخبي قطر والإكوادور وهي المباراة الأولى في كأس العالم، والتي من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 7 بتوقيت السعودية.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

خالد الغندور

تلقى خالد الغندور لاعب منتخب مصر والزمالك السابق، دعوة من الاتحاد القطري لكرة القدم، من أجل حضور منافسات كأس العالم 2022، التي تنطلق اليوم، ويستمر حتي 18-12-2022 القادم.

ونشر الغندور عبر صفحته الشخصية عبر الفيسبوك، دعوه التي تلقها من الاتحاد القطري لكرة القدم.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

المصري محمد ثابت

يتواجد محمد ثابت رئيس إدارة الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والمنسق الإعلامي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بطولة كأس العالم قطر 2022، كمسئول عن المنظومة الإعلامية للبطولة.

مصر تشارك في كأس العالم قطر 2022

أعلنت أشهر فرقة فى العالم بى تى أس عن مشاركتها فى حفل افتتاح بطولة كأس العالم وأعلنت الفرقة على موقع 'انديا تودى 'عن نيتها طرح أغنية جديدة لنسخة بطولة كأس العالم.

مصر في كأس العالم

وفى الوقت ذاته أعلنت المطربة اللبنانية مريم فارس مشاركتها فى إحدى فقرات حفل انطلاق بطولة كأس العالم، بناء على اختيارها من اللجنة المنظمة للبطولة، فى الوقت الذي لم يتحدد بعد مشاركة الفنانة نانسى عجرم فى إحدى فقرات حفل الافتتاح مؤكدة أنها ستكون مفاجأة للجمهور الكروي.

فى المقابل أعلنت الفنانة العراقية رحمة مشاركتها بأغنية جديدة خلال حفل الافتتاح، مؤكده انها سعيدة باختيارها من جانب اللجنة المنظمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً