اعلان

فيفا: فينسنت أبو بكر رجل مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022

 فينسينت أبو بكر
فينسينت أبو بكر
كتب : أهل مصر

تحدث الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، عن الرقم المميز الذي حققه فينسنت أبو بكر، لاعب النصر السعودي وقائد المنتخب الكاميروني، بعدما قلب نتيجة مباراة الكاميرون ضد صربيا من تأخر لتعادل بثلاثية لمثلها في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم.

 فينسينت أبو بكر

وقال الموقع أن اللاعب الكاميرون أبو بكر أصبح أول لاعب إفريقي يحل كبديل ليسجل ويصنع في مباراة واحدة في تاريخ بطولة كأس العالم. حيث دخل فينسنت كبديل في الدقيقة 55 والنتيجة 3-1 لصالح صربيا، استطاع أن يقلص الفارق في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، قبل أن يصنع التعادل في الدقيقة 66 بعدما منح عرضية لتشوبوموتينج ليسجل التعادل للأسود الغير مروضة.

 فينسينت أبو بكر

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق، لتمنح كل منتخب نقطة تحمل بعض الأمل لكل منهم للاستمرار في البطولة، حيث الفوز في المباراة القادمة يمنحهم التأهل للدور التالي، وإن كانت فرص المنتخب الصربي أقوى حيث سيقابل سويسرا في الجولة الأخيرة فيما يلتقي منتخب الكاميرون بالبرازيل في مباراة صعبة لكنها كما اعتدنا في هذه البطولة ليست مستحيلة.

ويعتبر فينسينت أبو بكر هو أول لاعب يسجل ويساعد في نفس مباراة كأس العالم كبديل لدولة أفريقية منذ عام 1966 على الأقل، بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.

 فينسينت أبو بكر

سجل أهداف الكاميرون جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29، ثم أضاف فينسيت أبو بكر الهدف الثانى في الدقيقة 64 ، وأحرز إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

بينما سجل أهداف صربيا كل من ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة 46 ، وأضاف سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثانى في الدقيقة 48، وأحرز الكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثانى.

تنتظر الكاميرون مواجهة شبه مستحيلة أمام البرازيل الجمعة المقبل، فيما تواجه صربيا نظيرتها سويسرا فى نفس الموعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة