اعلان

نجوم تقترب من الإعتزال دوليًا عقب كأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم
كتب : أهل مصر

أقترب كأس العالم 2022 من الأنتهاء، ودون شك شك هي واحدة من البطولات الكروية الدولية المرموقة ويقدم اللاعبون كل ما لديهم للحصول على فرصة للمشاركة فيها، كما هو الحال مع كل رياضة، يرى لاعبو كرة القدم أيضًا أن جودتهم تتضاءل بمرور الوقت مع تقدمهم في العمر، نتيجة لذلك، غالبًا ما يختار اللاعبون التوقف عن تمثيل بلدانهم قبل أن يُعلنوا اعتزالهم نهائيًا، يحب معظم اللاعبين القيام بذلك بعد بطولة كبرى مثل كأس العالم، والتي تأتي مرة واحدة فقط كل أربع سنوات.

5 نجوم يعتزلوا دوليًا عقب كأس العالم 2022

وسنلقي نظرة على بعض اللاعبين المخضرمين الذين ربما يودعون منتخباتهم الوطنية بعد كأس العالم لكرة القدم 2022. سنقوم بالكشف عن نجاحاتهم السابقة، مستواهم الحالي، واحتمال تعليق أحذيتهم الدولية بعد مونديال قطر.

5 نجوم يعتزلوا دوليًا عقب كأس العالم 2022

- بيبي | البرتغال

كأس العالم

في سن 39 عامًا، يعتبر المدافع المخضرم بيبي أكبر مدافع في نهائيات كأس العالم 2022. يُنظر إلى نجم نادي بورتو على نطاق واسع على أنه أحد أعظم مدافعي الوسط في القرن الحادي والعشرين بسبب الأداء القتالي الذي يقدمه.

لعب بيبي 180 دقيقة حتى الآن في كأس العالم في قطر، واستمر لمدة 90 دقيقة ضد أوروجواي وكوريا الجنوبية. قدم الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد الخبرة والجودة اللازمتين لمنتخب بلاده في سعيه لتحقيق المجد في قطر.

بشكل عام، خاض بيبي 131 مباراة مع منتخب بلاده منذ ظهوره الدولي الأول قبل 15 عامًا. في تلك المباريات، سجل سبعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

يلعب بيبي في البطولة الدولية الكبرى الثامنة له مع منتخب البرتغال. كانت أول بطولة كبرى له هي بطولة أمم أوروبا 2008، وساعد بلاده في الفوز باليورو في عام 2016. ومن المتوقع أن يعتزل دوليًا المدافع المتمرس قريبًا، وقد يكون ذلك في وقت مًبكر من العام المُقبل.

سيرجيو بوسكيتس | إسبانيا

كأس العالم

قائد إسبانيا سيرجيو بوسكيتس هو العضو الوحيد المتبقي في عصرهم الذهبي الذي ما زال يلعب مع لاروجا. كان لاعب خط الوسط مسؤولًا عن إعادة تصميم دور خط الوسط الدفاعي بقدراته الفنية ومهاراته.

شارك بوسكيتس في جميع المباريات الثلاث لفريق لويس إنريكي في كأس العالم 2022 في قطر. خاض اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا 15 مباراة في مونديال لبلاده منذ ظهوره لأول مرة في المسابقة في عام 2010.

شارك في 142 مباراة دولية منذ بدايته في عام 2009، وسجل هدفين وتسع تمريرات حاسمة.

يشارك بوسكيتس في سابع بطولة دولية كبرى له مع منتخب إسبانيا. لقد ساعد بلاده في الفوز بكأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012، وسيبذل قصارى جهده لقيادتها إلى المجد في قطر هذا الشهر.

كأس العالم

- مانويل نوير | ألمانيا

كان حارس المرمى الألماني مانويل نوير أحد أفضل حراس المرمى وأكثرهم ثباتًا في القرن الحادي والعشرين. يحمل لاعب بايرن ميونخ الرقم القياسي في معظم المباريات التي قام بها حارس مرمى في نهائيات كأس العالم.

نوير كان في مرمى دي مانشافت في جميع مبارياتهم الثلاث في دور المجموعات حيث عانوا من الإقصاء الثاني على التوالي في الدور الأول. صاحب الرقم 1 الذي يمكن الاعتماد عليه في العادة عانى من فترة سيئة، لا سيما في مباراته الأخيرة ضد كوستاريكا.

خاض حارس المرمى المخضرم 19 مباراة في كأس العالم منذ ظهوره لأول مرة في البطولة عام 2010. بشكل عام، خاض 117 مباراة دولية لبلاده وساعدهم في الحفاظ على 48 مباراة نظيفة بينما استقبلت شباكه 113 هدفًا.

نوير لعب لألمانيا في سبع بطولات كبرى ومن المتوقع أن يعتزل قريبًا. في سن السادسة والثلاثين، قد يغادر الفائز بكأس العالم 2014 المشهد الدولي قريبًا لحارس برشلونة مارك أندريه تير شتيجن لتولي المسؤولية.

توماس مولر | ألمانيا

كأس العالم

بعد تأكيد خروج ألمانيا من نهائيات كأس العالم 2022، شوهد توماس مولر وهو يلوح للجماهير كما لو كان يشير إلى أنه لعب مباراته الأخيرة. كان نجم بايرن ميونيخ أحد أكثر النجوم التي تم التقليل من شأنها في العقد الماضي.

فاز مولر بالحذاء الذهبي في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا عن عمر يناهز 20 عامًا فقط فيما احتلت ألمانيا المركز الثالث. ساهم بعشرة أهداف وستة تمريرات حاسمة في 19 مباراة في كأس العالم، وفاز بالبطولة مرة واحدة في عام 2014.

بشكل عام، قدم مولر إجمالي 121 مباراة مع منتخب ألمانيا منذ أن لعب دوليًا، وسجل 44 هدفًا و40 تمريرة حاسمة.

مثل مولر ألمانيا في سبع بطولات كبرى في مسيرته. هذا مثير للإعجاب بالنظر إلى أن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا قد تم استبعاده من المنتخب المانشافت بين عامي 2019 و2021 من قبل المدير السابق يواكيم لوف.

ألمح أنخيل دي ماريا إلى احتمال اعتزاله اللعب دوليًا في نهاية كأس العالم 2022. كان المهاجم صاحب الخبرة أحد أفضل اللاعبين في العالم في آخر 15 عامًا.

كان دي ماريا في قلب كل لحظة مميزة يتمتع بها المنتخب الأرجنتيني منذ بدايته. سجل الفائز لفريق 23 حيث فازوا بالميدالية الذهبية في أوليمبياد بكين 2008. كما أنه سجل هدف الفوز للألبيسيليستي حيث تفوق على البرازيل في كأس كوبا أمريكا الصيف الماضي.

بشكل عام، خاض دي ماريا 127 مباراة للأرجنتين، وسجل 27 مرة وقدم 26 تمريرة حاسمة. لقد مثل بلاده في تسع بطولات كبرى. سيتطلع نجم يوفنتوس إلى إنهاء مسيرته مع المنتخب الوطني على أعلى مستوى من خلال مساعدتهم على الفوز بكأس العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج