اعلان

روي فيتوريا: النصر السعودي ناد ليس بحجم رونالدو

رونالدو
رونالدو

يرى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر ، أن كريستيانو رونالدو أكبر من النصر السعودي قياسًا على الفرق التي لعب بها الدون في أوروبا.

وقال روي فيتوريا في تصريحات نقلتها صحيفة 'o Gogo' البرتغالية:' 'يبدو لي اليوم نادٍ مختلف عن الذي دربته من قبل، تنظيم أفضل، لكن على القول بأنه ليس نادٍ بحجمه، مقارنة بالأندية التي لعب فيها خلال السنوات الماضية، ربما تكون صفقة رائعة بالنسبة لمسئولي النصر والكرة السعودية، لأنه سيسلط الأضواء عليهما'.

رونالدو كريستيانو رونالدو

وواصل تصريحاته: 'لأن مسابقة الدوري السعودي ليست بنفس جودة الدوريات الأوروبية، لكنها خطوة تسويقية مميزة، لكنني لا أعرف ما إذا كان ستنجح أم لا، يجب أن ننتظر ونرى لأن هذا ما يثير فضولي'.

وكان قد انتقل كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي حتى عام 2025، في صفقة انتقال حر.

قبل تدريب منتخب مصر.. فيتوريا: تحدثت مع 3 برتغاليون وهؤلاء اللاعبين يستحقون الاحتراف

وجاء نص حوار فيتوريا مع الصحيفة كالتالي:-

س: درّبت منتخب مصر في 3 مباريات، فما الانطباع الذي حصلت عليه؟

فيتوريا: 'حصلت على انطباع إيجابي. كنت قد سمعت أن اللاعبين يعانون من مشاكل ذهنية، لكن انطباعي الأول كان مذهلًا. اللاعبون أظهروا التزامًا يُقتدى به، أكن لهم الإشادة'.

س: إلى أين يمكن أن يصل منتخب مصر في السنوات المقبلة؟

فيتوريا: 'أغلب منتخبات إفريقيا تمتلك لاعبين محترفين في أوروبا، لكننا نفتقد لاتصال حقيقي بالكرة الأوروبية، لدينا لاعبان اثنان فقط تحت 26 عامًا يلعبان في أوروبا، ولذلك سيتوجب علينا القيام بالكثير من العمل خصوصًا في الدوري المحلي، يجب أن نطور اللاعبين، وهم يمتلكون الإمكانيات بالفعل'.

س: هل تدفع مصر ثمن أن أنديتها تملك المال الكافي للاحتفاظ بأفضل اللاعبين في البلاد؟

فيتوريا: 'بعض الشيء. بيراميدز والزمالك والأهلي وفيوتشر لا يجعلون من رحيل لاعبيهم سهلًا. واللاعب أيضًا يحظى بحياة مميزة، ويعيش في بلده، وناديه يتمتع بمتابعة وجماهيرية كبيرة، ولهذا من المفهوم أنهم لا يرغبون في الاحتراف'.

س: بجانب صلاح، الذي يعد أحد أفضل لاعبي العالم، هل يمكنك الإشادة إلى لاعبين آخرين في منتخب مصر؟

فيتوريا: 'صلاح رمز كبير بسبب جودته الهائلة، إنه قائد في الملعب وخارجه وقد تحدثنا عن ذلك بالفعل. إنه لاعب متميز في المجمل. ثم لدينا محمد النني لاعب أرسنال، وعمر مرموش لاعب فولفسبورج، لديه 23 عامًا ويمتلك موهبة كبيرة. مصطفى محمد مهاجم نانت يبلغ 24 عامًا ولديه جودة مميزة. هؤلاء يلعبون في الخارج. أمّا محليًا فنمتلك لاعبين شبان يمكنهم المساهمة ويحتاجون اكتساب الخبرة مثل الظهير أكرم توفيق، وقلب الدفاع محمد عبد المنعم، ولاعب الوسط إمام عاشور، والمهاجم زيزو. هناك الكثير من اللاعبين القادرين على اللعب في أوروبا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة