اعلان

كهربا هيلعب ولا مش هيلعب؟.. تحركات جديدة لحسم الموقف

كهربا
كهربا
كتب : أحمد حسن

تسود حالة من الجدل الواسع في الوسط الرياضي المصري حول مصير مشاركة اللاعب محمود عبد المنعم 'كهربا' رفقة النادي الأهلي بداية من اليوم الموافق 11 يناير خاصة أنه يعد اليوم الأخير في الفترة المحددة لانتهاء عقوبة إيقافه 6 أشهر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية أزمته مع نادي الزمالك.

مصير كهربا

مصير مجهول وحالة من الجدل.. خطابات غير واضحة

يعيش محمود عبد المنعم كهربا مصير مجولًا بينما يعيش محبي اللاعب وجماهير النادي الأهلي بشكل خاص والوسط الرياضي في مصر بشكل عام حالة من الجدول حول حقيقة انتهاء ايقاف لاعب الفريق الأحمر و أمكانية مشاركته خلال الفترة المقبلة.

وفقًا لسيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم 'TMS'، فإن عقوبة إيقاف كهربا انتهت بعد مرور 6 أشهر، دون دفع الغرامة المالية للزمالك، وأصبح متاحًا للمشاركة مع الأهلي في المباريات.. وحينما خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم 'فيفا' منذ أيام ، للاستفسار عن قانونية مشاركة كهربا في مباريات الأهلي القادمة، بعد انتهاء عقوبة إيقاف اللاعب يوم 11 يناير.

وجاء رد فيفا، على استفسار اتحاد الكرة عن موقف كهربا من المشاركة في المباريات كالتالي: 'رد فيفا بالتأكيد على أنه تلقى مراسلات اتحاد الكرة، مع الإشارة إلى الخطابات السابقة التي وضح خلالها موقف كهربا القانوني، موضحًا أن الأمر لا يحتاج إلى الشرح'.

تحركات جديدة لحسم موقف كهربا

علم 'أهل مصر' من مصادره داخل القلعة الحمراء، أن مسؤولي الأهلي قرروا انتظار توضيح من الفيفا عن الخطاب الأخير المرسل من خلالهم، لكونه غير واضح.

وأكدت المصادر أن مسؤولي الأهلي قدموا طلبات من اتحاد الكرة بإرسال خطاب بشكل رسمي لتوضيح موقف مشاركة اللاعب، لعدم تعرض النادي لأية عقوبات في الفترة المقبل.

وأشارت المصادر أن كهربا لن يستطيع المشاركة بقميص النادي الأهلي فى مباراة الغد امام النادي المصري او اي مباراة فى الدوري الممتاز الا بعد تلقى خطاب الفيفا النهائي سواء بالمشاركة من عدمه.

وأضاف ان اتحاد الكرة ينتظر تلقي خطاب جديد من الفيفا في قادم الايام عقب ارسال الاستفسار لتوضيح الموقف النهائي من مشاركة كهربا في مباريات الدوري المحلي من عدمه.

خطابات اتحاد الكرة للفيفا ورد الاتحاد الدولي

ترانسفير ماركت يزف خبرًا سارًا لكهربا.. انتهاء الإيقاف

وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، في إحصائيات اللاعبين، أعلن انتهاء مدة عقوبة كهربا بإيقافه 6 أشهر منذ يوم 11 يوليو الماضى حتى اليوم 11 يناير.

ووضع موقع 'ترانسفيرماركت' علامة أمام اسم كهربا يؤكد أنه عائد بعد انتهاء مدة العقوبة، وهو ما يؤكد انتهاء إيقاف اللاعب بناء على العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولى.. لكن ينتظر اللاعب ومسؤولي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ردًا من فيفا لتأكيد أمكانية مشاركة نجم منتخب مصر مع الأهلي بشكل طبيعي.

ترانسفير ماركت يكشف انتهاء الايقاف

وكانت المحكمة الرياضية الدولية 'كاس'، عاقبت كهربا بالإيقاف 6 شهور وغرامة 2 مليون و 200 ألف دولار بالإضافة الفوائد، فى شهر يوليو الماضي لإخلاله ببنود تعاقده مع الزمالك فى نهاية موسم 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم