اعلان

حلم المشاركة في إفريقيا و الاستقرار.. تحديات تواجه أسامة نبيه مع الزمالك

أسامة نبيه
أسامة نبيه
كتب : أحمد حسن

يستعد أسامة نبيه، لبدء مهمته مع نادي الزمالك، وذلك بعد تعيينه مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلفًا للمدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي تمت إقالته أمس، الثلاثاء، بسبب سوء النتائج وتراجع الفريق للمركز الخامس.

ويواجه أسامة نبيه عدة تحديات تزامنًا مع بدء مهمته رسميًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

العودة للمربع الذهبي في الدوري وحلم المشاركة الإفريقية

يعد تحسين ترتيب الفريق في جدول الدوري المصري، وهدف العودة للمربع الذهبي المؤهل للمشاركة الإفريقية أولى التحديات التي يواجهها أسامة نبية مدربًا لنادي الزمالك.

ويواجه الزمالك خطر عدم التأهل لدوري أبطال إفريقيا، حيث يتبقي مباراتين على انتهاء الدور الأول، وفي ظل احتمالية اختيار الأندية المشاركة في إفريقيا في الموسم الجديد بترتيب الدور الأول فالزمالك لن يشارك في البطولة الإفريقية إذا استمر بالمركز الخامس.

ويتبقى للزمالك مباراتين فقط قبل نهاية الدور الأول، حيث يقابل فيوتشر 29 يناير، وأخيرًا فاركو يوم 6 فبراير، مما يتعين على أسامة نبيه أن يقود الفريق لتحقيق الفوز في مباراتي فيوتشر وفاركو واقتناص الـ6 نقاط من أجل الوصول إلى النقطة 32.

ولم يعد الفوز وحده كفيلًا لحسم التواجد والتأهل بل ينتظر الزمالك خسارة ثلاث فرق فى المباريات المتبقية من الدور الأول وهي فيوتشر وبيراميدز والمقاولون العرب وتجمد رصيدها .

أسامة نبيه

ترتيب المربع الذهبي في الدوري المصري

يعتلي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة على أن يتبقى له مباراتين فى الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز أمام الزمالك والبنك الأهلي.

فيما يحتل فريق بيراميدز المركز الثالث برصيد 27 نقطة ويلتقى فى المباراتين المتبقيتين من الدور الأول ببطولة الدوري المصري امام سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش .

بينما حل فريق المقاولون العرب فى المركز الرابع برصيد 27 نقطة على ان يواجه فى المباراتين المتبقيتين بالدوري الممتاز فريقا الاتحاد السكندري والأهلي والاخيرة مؤجلة بسبب مشاركة المارد الاحمر فى كأس العالم للأندية بالمغرب.

وفي المركز الخامس يأتي الزمالك برصيد 26 نقطة، ويتبقى له الصدام مع فيوتشر بجانب مواجهة فاركو.

أسامة نبيه

صدام إفريقي مع بلوزداد.. وبداية حلم تحقيق لقب الأميرة السمراء

يستهل الزمالك، مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري، في تحدٍ صعب أمام أسامة نبيه، خاصة أن الفريق يعاني من تراجع مستوى اللاعبين في الفترة الأخيرة.

اسامة نبيه يتحدى الانفالات ويستهدف الاستقرار

يعد استقرار الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ثاني تحد يواجه أسامة نبيه، حيث يعاني الفريق من افلات وعدم الانضباط خلال الفترة المقبلة، بجانب سوء الحالة الذهنية والنفسية التي يمر بها أغلب عناصر الفريق بسبب سوء النتائج بجانب بعض الخلافات مثل أزمة المنشطات والحشيش التي وقع ضحيتها أحمد فتوح وعبد الجمعة لاعبا الفريق.

مرورًا بأزمة شيكابالا مع المدرب البرتغالي الذي رحل عن صفوف الفريق، وابتعاده عن المشاركة في دقائق كثيرة، بجانب أزمة جلسات الليزر.

وعلم'أهل مصر' من مصادره أن أسامة نبيه قرر عقد عدة جلسات مع اللاعبين للخروج من الحالة النفسية السئية التي تضرب الفريق، بجانب أعضاء كباتن الفريق مهمات لرفع معنويات زملاءهم قبل مواجهة فيوتشر الهامة.

مرتضى منصور يعلن رحيل فيريرا وتعيين أسامة نبيه مدربًا للزمالك

قرر مجلس إدارة، برئاسة مرتضى منصور، توجيه الشكر إلى البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وجهازه المعاون من الأجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية، عن نادي الزمالك، وذلك بعد الهزيمة أمام غزل المحلة واستمرار النتائج السلبية.

مرتضى منصور وفيريرا

مرتضى منصور يصدر بيان رسمي برحيل فيريرا

ونشر مرتضى منصور بيانًا رسميًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، قائلًا : قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور يعلن قرارة المؤجل من يومين بخصوص الجهاز الفني والذي اتخذه أول أمس في اجتماعه الأخير :

توجية الشكر لمستر فيريرا وجهازة المعاون من الاجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية ، واستمرار امير مرتضي مشرفا علي فريق الكرة بالاضافة الي مسؤليتة السابقة مسؤولاً عن قطاع كرة القدم في النادي، بجانب استمرار الكابتن اسماعيل يوسف مديرا للكرة بالفريق الاول .

وتعيين الكابتن اسامة نبية مديرا فنيا للفريق الاول، كما أعلن تعيين كلا من : حسين ياسر ومحمد صبري مدربين مساعدين، و الكابتن محمود فايز محلل اداء، بجانب استمرار الكابتن ايمن طاهر مدربا لحراس المرمي ، التعاقد مع مدرب احمال اجنبي .

وأكد مرتضى منصور في البيان أن الجهاز مستمر لنهاية الموسم، وطالب الجماهير بالدعم الجماهيري.

وتلقى الزمالك ضربة موجعة بالهزيمة أمام زعيم الفلاحين بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي انتهى منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، ليتراجع فريق الزمالك للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً