اعلان

الأكثر مشاركة متتاليا.. من هو أوكلاند سيتي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي و أوكلانج سيتي
الأهلي و أوكلانج سيتي
كتب : أحمد حسن

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة في دولة المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

الأهلي ضد أوكلاند سيتي

يشارك الأهلي في مونديال الأندية 2023، بعدما حل وصيفًا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، لذا بعدما تقرر استضافة المغرب البطولة تم صعود الواداد بطل قارة إفريقيا كمستضيف ليتأهل المارد الأحمر وصيفًا لممثل قارة إفريقيا كما تنص اللوائح.

وأسفرت القرعة عن صدام الأهلي بنظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، يوم الأربعاء 1 فبراير بإفتتاحية مونديال العالم للأندية.

نادي أوكلاند سيتي هو أحد أشهر الأندية في نيوزيلندا وقارة أوقيانوسيا، وحقق لقب دوري أبطال أوقيانوسيا في عشر مناسبات آخرها عام 2022، كما يُعتبر أكثر الأندية مشاركةً في كأس العالم للأندية وحقق المركز الثالث كأفضل إنجازاته في كأس العالم للأندية 2014 التي أقيمت في المغرب.

أبرز المعلومات أوكلاند سيتي منافس الأهلي

ينتظر فريق أوكلاند سيتي المشاركة في كأس العالم للأندية في المغرب، ليسجل ظهوره العاشر في بطولة مونديال الأندية، حيث يعد الفريق النيوزلندي أكثر أندية العالم مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية، وذلك بعدما شارك في 9 بطولات أعوام 2006 و2009 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017، متفوقا على فريقى الأهلى وريال مدريد.

أوكلاند سيتى صاحب أكثر عدد مرات مشاركة متتالية بكأس العالم للأندية برصيد 7 مرات متتالية بدءا من عام 2011 حتى 2017.

أوكلاند سيتي أقوى فريق في نيوزيلندا وقارة أستراليا (أوقيانوسيا)، والأكثر تحقيقا للألقاب بواقع 38 بطولة محلية وقارية.

أوكلاند سيتي أكثر الفرق خوضا للمباريات ببطولة كأس العالم للأندية، حيث مواجهة الأهلي في الأول من فبراير القادم تحمل المواجهة الـ15 لبطل نيوزلندا في بطولة كأس العالم.

تبلغ القيمة التسويقية لفريق أوكلاند سيتي نحو 4.48 ملايين يورو، فيما يعد متوسط أعمار اللاعبين في فريق أوكلاند سيتي 25.2 عاما.

حقق فريق أوكلاند سيتي لقب دوري أبطال أوقيانوسيا ( OFC )، في 10 مرات سابقة آخرها بطولة 2022، كأكثر أندية القارة تحقيقا لهذا اللقب.

تعتبر مشاركة فريق أوكلاند سيتي عام 2014 ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب هي الأبرز للفريق النيوزيلندي، وذلك بعد تحقيق برونزية العالم على حساب فريق كروز أزول المكسيكي بركلات الترجيح.

أوكلاند سيتي

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في مونديال الأندية

ضرب الأهلي موعدًا مع فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، ضمن منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير- الساعة 9 بتوقيت القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً