اعلان

الأهلي ضد ريال مدريد.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي ريال مدريد
الأهلي ريال مدريد
كتب : أحمد حسن

يبحث الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم، وبشكل خاصة جماهير النادي الأهلي، عن موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وحقق النادي الأهلي انتصارًا بهدف دون رد على حساب نظيره سياتل ساوندرز، ليتأهل إلى دور نصف النهائي ضاربًا موعدًا مع نادي ريال مدريد الإسباني، في مباراة جماهيرية كبيرة تجمع بين نادي القرن الإفريقي مع نادي القرن الأوروبي.

الأهلي ضد ريال مدريد

مباراة وحيدة بين الأهلي وريال مدريد تشهد انتصار ملك إفريقيا

لم يلتقي الأهلي مع ريال مدريد سوى في مباراة ودية وحيدة جمعت الفريقين عام 2001 وسُميت وقتها 'مباراة القرن'، وفي مفاجآة كبيرة نجح الأهلي في تحقيق الفوز على حساب الفريق الملكي، علمًا أن حينها فيسنتي ديل بوسكي، مدرب الميرينجي في ذلك الحين، قام حينها بإشراك أفضل تشكيلة ممكنة له في اللقاء، ولكنها فشلت في تحقيق الفوز بسبب الإرهاق.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

يحتضن ستاد الأمير' عبد الله' مباراة الأهلي وريال مدريد، المقرر لها أن تقام يوم الأربعاء المقبل، الموافق 8-2-2023 بتمام الساعة التاسعة مساءً.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد

تذاع مباريات بطولة كأس العالم للأندية عبر القناة الرياضية المغربية الأرضية، بجانب شبكة قنوات SSC السعودية على تطبيق شاهد.

وفي مصر، أعلنت قناة تايم سبورتس الأرضية إذاعة مباريات الأهلي حتى نهاية البطولة.

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة الأهلي وريال مدريد بشكل مجاني عبر عدة قنوات، هي: قناة AEA العراقية، عبر القمر الصناعي نايل سات، ويمكن مشاهدتها من خلال ضبط التردد على النحو التالي:

• التردد: 11636.

• معامل الترميز: 27500.

• الاستقطاب: أفقي.

• معدل تصحيح الخطأ 3/4.

وبجانب القناة العراقية، سيتم إذاعة لقاء الأهلي وريال مدريد أيضاً عبر: قناة ZDF، قناة DASERST، قناة GOLMUNDIALHD، قناة IRIB HD Iran.

الأهلي متمرس على مباريات نصف نهائي المونديال

يعد الأهلي واحد من أكثر الفرق مشاركة في مباريات كأس العالم للأندية، حيث أصبح صاب ثاني أكثر مشاركة بعد المتصدر ريال مدريد، كما أصبح ثاني أكثر من حقق الفوز عقب الريال أيضًا ويأتي ذلك بعدما تخطى برشلونة الإسباني، حيث يملك الأهلي 8 انتصارات وظل البلوجرانا عند الفوز السابع فقط، ويتصدر الريال بـ 10 انتصارات.

سبق للأهلي خوض منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات، الأولى فى نسخة 2006 وفاز الأهلي بأول ميدالية برونزية فى تاريخه بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، والثانية في نسخة 2012 واحتل الأهلي المركز الرابع، والثالثة في نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي، والرابعة في نسخة 2022 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الهلال السعودي.

نتائج الأهلى فى كأس العالم للأندية.. بعد المشاركة للمرة الثامنة

ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي فى مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية فى 3 مناسبات، أعوام 2006 فى اليابان، و2020 فى قطر، و2021 فى الإمارات.

سيناريوهات الأهلي في كأس العالم للأندية

في حال فوز الأهلي على ريال مدريد سيتأهل الفريق الأحمر إلى المباراة النهائية لملاقاة المتأهل من فلامنجو البرازيلي والهلال السعودي.

أما في حال الخسارة فسيقابل الخاسر من نفس المباراة على الميدالية البرونزية.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية

الهلال السعودى × مع فلامنجو البرازيلي يوم 7 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

الاهلى × ريال مدريد يوم 8 فبراير- الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

مباراة تحديد الثالث والرابع يوم 11 فبراير- الساعة 5.30 بتوقيت القاهرة.

المباراة النهائية يوم 11 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً