اعلان

السوبر الإفريقي أم البطولة العربية.. الحيرة تُصيب الأهلي

الأهلي
الأهلي
كتب : أحمد حسن

دخل مسؤولو النادي الأهلي في حيرة شديدة؛ بسبب عرض المشاركة في بطولة السوبر الإفريقي، وذلك بعدما تلقى النادي عرض من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم للمشاركة في البطولة العربية.

وعلم موقع 'أهل مصر'، من مصدره في القلعة الحمراء، أن مسؤولو الأهلي يواجهوا حاليًا حيرة شديدة بعدما تلقوا عرض للمشاركة في البطولة العربية، موضحًا أن الاتحاد العربي لكرة القدم فاوض الأهلي للمشاركة في البطولة العربية.

وأكمل المصدر ذاته، أن الأهلي يدرس حاليًا موقفه من العروض المقدمة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي و أيضًا المشاركة في العربية.

وكشف المصدر أنه ليس هناك تعارض بين المشاركة في أي من البطولتين بجانب بطولة دوري أبطال إفريقيا سوى مراعاة جدول الفريق لكن مسؤولو الأهلي يخشوا على الفريق من الإجهاد لذلك يدرسوا الموقف جيدًا إداريًا وفنيًا مع الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيال كولر.

وأكد أن الأهلي تلقى اتصالات تحذيرية من مسؤوليين سابقين بـ 'كاف' بشأن المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، إلا بعد التأكد من الحصول على الجوائز المالية المنصوص عليها في لائحة البطولة وعدم وضوح الرعاة عن البطولة.

اتجاه الأهلي لعدم المشاركة في السوبر الإفريقي والمشاركة في البطولة العربية

وأوضح أنه بعد تلك الاتصالات بات الاتجاه الأقرب هو عدم المشاركة في بطولة السوبر الإفريقي، بعد عدم اتضاح أي تفاصيل بشأن البطولة، بجانب العرض القوي من قبل الاتحاد العربي خاصة أن الإغراءات المالية كبيرة بعد اعلان حصد الفائز جائزة 10 مليون دولار.

وينتظر الأهلي تأكيدات من قبل الاتحاد الإفريقي وخطابات رسمية تضمن توضيحًا بشكل أكبر بشأن نظام دوري السوبر الإفريقي، وهل البطولة ستؤهل للمونديال بنظامه الجديد أم لا، هل سيشارك فيها بجانب دوري الأبطال أم سيشارك في بطولة واحدة فقط لعدم ضغط الفريق.

ويملك الاتحاد العربي الحق في ترشيح فريقين من مصر فقط، لكن تضمن عرض الاتحاد العربي تأكيدًا للأهلي أنه سيشارك بدعوة شرفية دون خوض تصفيات.

الأهلي يستعد لمواجهة الهلال السوداني

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الهلال السوداني، في افتتاح مباريات المارد الأحمر بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الهلال السوداني في الثالثة عصر السبت المقبل بتوقيت القاهرة، بالسودان، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي

وكان مقرر أن يواجه الأهلي القطن الكاميروني الأسبوع الماضي في الجولة الأولى، لكن تأجلت بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية والتي حصل بها على المركز الرابع.

وأسند الاتحاد الإفريقى الكاف إدارة مباراة الأهلى والهلال السودانى إلى الموريتاني بيدا داهاني، ويعاونه كل من حمدين ديبا، مساعد أول، ويوسف محمد محمود، مساعد ثاني، وباباكار سار حكمًا رابعًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً