اعلان

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي

الأهلي واتحاد العاصمة
الأهلي واتحاد العاصمة

يلتفي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في كأس السوبر الإفريقي، حيث يشارك ممثل مصر في البطولة بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، بينما يلعب اتحاد العاصمة كبطلًا للكونفدرالية الإفريقية.

ويستضيف ملعب 'الملك فهد' في المملكة العربية السعودية، هذه المباراة الهامة والقوية المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل الموافق 15 سبتمبر.

افتتاح الموسم الجديد بحصد السوبر الإفريقي

فالأهلي الذي اقتنص دوري أبطال إفريقيا من أنياب الوداد المغربي في الدار البيضاء برأسية محمد عبد المنعم، يأمل في افتتاح الموسم الجديد بحصد السوبر الإفريقي، ليكتب قصة جديدة في دولاب بطولاته بتحقيق اللقب السادس تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي قاد الفريق بالموسم الماضي لتحقيق الدوري المصري وكأس مصر ، ودوري أبطال إفريقيا، وبطولتين من السوبر المصري.

الأهلي واتحاد العاصمةالأهلي واتحاد العاصمة

أما اتحاد العاصمة الجزائري فيشارك في السوبر الإفريقي، بعد مشوار طويل في الكونفدرالية الإفريقية، نجح في نهايته في تحقيق لقبه الأول، بانتصار على يانج أفريكانز التنزاني، والآن يُدافع عن حلمه المشروع بتحقيق انتصارًا للمرة الأولى على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تلاقى طرفا نهائي السوبر الإفريقي في مناسبتين سابقتين فقط، وذلك في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، وتمكن الأهلي وقتها من الفوز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب.

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

ومن المقرر أن يواجه الأهلي منافسه اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة السوبر الإفريقي غدًا الجمعة الموافق 15 من الشهر الجاري، على ملعب 'الملك فهد' في مدينة الطائف، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ويعد الأهلي هو الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات، كانت آخرها بالنسخة قبل الماضية موسم 2021، بعد الانتصار على الرجاء المغربي، بركلات الجزاء الترجيحية، بينما خسر المارد الأحمر هذه البطولة'مرتين'، الأولى أمام الزمالك، والثانية أمام وفاق سطيف الجزائري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم