اعلان

3 ملاعب إسبانية تستضيف مباريات كأس العالم 2030 والنهائي على سانتياجو برنابيو

سانتياجو برنابيو
سانتياجو برنابيو
كتب : أحمد حسن

كشفت تقارير عالمية، عن الملاعب الإسبانية التى تستضيف بطولة كأس العالم 2030، بعدما أعلن فيفا إقامة مونديال 2030 بملف ثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

كما أعلن فيفا إقامة أول 3 مباريات لمنتخبات أوروجواي والأرجنتين وباراجواي على ملاعبهم.

ملاعب إسبانية تستضيف مباريات كأس العالم 2030

ووفقًا لصحيفة 'ماركا' الإسبانية، أنه تقام مباريات كأس العالم على 3 ملاعب داخل إسبانيا، مع إمكانية وصولها إلى 4 أو 5 ولكن حتى الآن لا يوجد شيء رسمي.

وأشارت صحيفة ماركا أن الاتحاد الإسباني قدم 15 ملعبًا ضمن الملف الخاص به، ولكن مع دخول 3 دول من أمريكا الجنوبية واقامة المباريات الأولى لهم هناك، سيتغيّر السيناريو.

وأكدت التقارير أن تحديد الأماكن بشكل رسمي سيكون عام 2024، ولكن في الوقت الحالي من المؤكد إقامة البطولة على كل من ملعب سانتياجو بيرنابيو الخاص بـ ريال مدريد، وكامب نو ملعب برشلونة، بالإضافة إلى كارتوخا في إشبيلية، والذي كان ضمن ملاعب يورو 2020.

باقي الملاعب المعلقة، ستكون بين سان سيباستيان أو سان ماميس في ببلباو، مع ملجا وخيخون، بينما تم استبعاد ملاعب بالاديوس وميستايا.

وأوضحت صحيفة ماركا أن نهائي كأس العالم 2030 سيقام على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد

وتابعت التقارير الإسبانية، إلى أن البرتغال ستوفر ثلاثة ملاعب من مدينتين، وهما لشبونة (ملعبي دا لوز وألفالادي) ومدينة بورتو (ملعب دراجاو).

بينما المغرب، لا تزال في مرحلة الاختيار، ولكن البطولة ستقام على ملاعب مدن الرباط والدار البيضاء، وطنجا وأكادير، ومراكش وفاس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل