اعلان

عظيمة مستشارًا فنيًا لـ غزل المحلة

عظيمة
عظيمة
كتب : أهل مصر

أعلن نادي غزل المحلة، مساء اليوم الخميس، خلال بيان رسمي، تعيين محمد عظيمة، نجم الأهلي السابق، مستشارًا فنيًا للنادي، خلال الفترة الحالية.

وجاء بيان غزل المحلة كالتالي..

«يرحب نادي غزل المحلة ومجلس إدارته بـ محمد عظيمة مستشارًا فنيًا لنادي غزل المحلة بدايـة من اليـوم الخميس؛ حيث جاء اختيار عظيمة من قبل مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة المهندس وليد خليل لتلبية طموحات الجماهير ومجلس الإدارة وتصحيح مسار الفريق بالعودة لمكانه الطبيعي الدوري الممتاز.

يعتبر عظيمة أول لاعب محترف مصري في الدوري الألماني، حيث كانت بداية مسيرته الاحترافية من خلال اللعب بصفوف كولن الألماني عام 1994 ثم انتقل لصفوف فريق أرمينيا بيلفيلد عام 1996، وخاض بعدها تجربة احتراف بصفوف أولسان الكوري.

وعلميًا يتسلح عظيمة بحصولة علي بكالوريوس تربية رياضية فضلًا عن حصوله على عدد من الشهادات في علم تدريب كرة القدم ، مع الحصول علي أعلي شهادة تدريب من الاتحادين الألماني والأوروبي, ثم حصل علي الرخصة التدريبية (B) من الاتحاد الألماني لكرة القدم، وحصولة علي الرخصة الدولية لإعداد الناشئين.

من ثم حصوله علي الرخصة A.

عمل عظيمة أيضًا بالتدريب مع بداية الألفية، من خلال تولي قيادة فريق كولن تحت 20 عامًا، وعاد للقاهرة للعمل في قطاع الناشئين بالأهلي حتى موسم 2007-2008، ثم انتقل لتدريب فريق الحسين أربد الأردني وبعدها تولى القيادة الفنية لمنتخب شباب الأردن وكذلك منتخب شباب عمان موسم 2011-2012، قبل عودته إلى العمل في الدوري الأردني مرة أخرى، حيث قام بتدريب فريق الفيصلي، وعاد إلى مصر وتم تعيينه مديرا لقطاع البراعم في الأهلي.

وتولى عظيمة منصب المدرب العام للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الهولندي مارتن يول، وبعد انتهاء تلك التجربة عاد للعمل في ألمانيا من جديد، فضلاً عن تولية منصباً بالإتحاد الألماني لكرة القدم, ومحاضرًا دوليًا لدي الإتحـاد الدولي لكـرة القدم (فيفا)».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً